نجل سلمان العودة يتحدث عن “تسريبات مفزعة” بشأن والده!

تحدث د. عبدالله العودة نجل الشيخ المعتقل في السجون السعودية سلمان العودة عن “تسريبات مفزعة” حول نية السلطات السعودية إعدام بعض المشايخ وعلى رأسهم والده.

وقال د. عبدالله عبر تويتر: “تصلنا أخبار وتسريبات مفزعة حول نية الإعدام ضد مشايخ السعودية وعلى رأسهم والدي الشيخ سلمان العودة، ونحن نؤكد أنه ليس لدينا أي علم مطلقًا”.

وأضاف “كما أننا نؤكد أن النيابة العامة في السعودية لاتزال تطالب بالقتل تعزيرًا عليه وعلى الشيخ القرني والعمري، عجّل الله نصرهم”.

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني نقل عن مصدرين حكوميين في المملكة العربية السعودية ومصدر عائلي عزم السلطات السعودية إعدام الدعاة السعوديين سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري بعد شهر رمضان المبارك بتهم متعلقة بـ”الإرهاب”.

وأكد المصدران الحكوميان السعوديان اللذان تحدثا للموقع بشكل مستقل وجود خطة لإعدام الرجال الثلاثة فور صدور حكم المحكمة الجنائية الخاصة في الرياض، وذلك بعد تأجيل جلسة 1 مايو/ أيار الجاري.

وقال أحد المصادر في التقرير الحصري الذي أعده ديفيد هيرست: “لن ينتظروا لإعدام هؤلاء الرجال.. بمجرد صدور الحكم سيعدمون”.

وقال مصدر حكومي سعودي آخر إن إعدام 37 سعوديًا، معظمهم من النشطاء الشيعة، بشأن أحداث إرهابية مؤخرًا، كان بمثابة بالون اختبار لمعرفة مدى قوة الإدانة الدولية.

وأضاف “عندما اكتشفوا وجود رد فعل دولي ضئيل للغاية، ولاسيما على مستوى الحكومات ورؤساء الدول، قرروا المضي قدماً في خطتهم لإعدام شخصيات بارزة”.

وأشار الموقع إلى أن السعودية ستستغل التوتر في الخليج بين واشنطن وإيران لإعدام الرجال الثلاثة، ولاسيما أن واشنطن تريد إرضاء السعوديين.

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين طالب العالم بإنقاذ عدد من علماء الأمة من الإعدام في السعودية، ووجه رسالة إلى المملكة ومصر والإمارات لمطالبتهم بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي وبخاصة العلماء والمفكرين.

وحذّر الاتحاد أشد التحذير من تنفيذ الإعدام بحق العلماء المعتدلين أمثال الشيخ سلمان العودة، ود. عوض القرني، ود. علي العمري، مؤكدًا أن ذلك “كارثة مزلزلة ومن أخطر جرائم العصر”.

ودعا جميع العلماء ومحبي العلماء إلى وقفات واعتصامات سلمية وقانونية أمام سفارات هذه الدول والأمم المتحدة لمنع تنفيذ هذه الجريمة الرعناء.

ودعا الاتحاد المجتمع السعودي بجميع مكوناته وعلمائه ومفكريه وإعلامه إلى تحمل مسؤولياتهم في منع إعدام العلماء الربانيين المصلحين في بلاد الحرمين الشريفين.

 

موقع بريطاني: السعودية ستعدم العودة والقرني والعمري بعد رمضان

“علماء المسلمين” يطالب بإنقاذ علماء السعودية من الإعدام ويدعو لتحرك دولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية