هجوم مسلح على السفارة السعودية في هولندا

الهجوم جاء بعد يوم من هجوم جدة

أفادت وكالة رويترز اليوم الخميس، بوقوع إطلاق نار على السفارة السعودية في هولندا، فيما فتحت الشرطة تحقيقاً بالحادث.

وقالت الشرطة الهولندية إنها تحقق في إطلاق نار على سفارة المملكة العربية السعودية قبل شروق الشمس يوم الخميس، فيما لم يصب أحد.

وأضافت الشرطة أن عدة طلقات أطلقت على المبنى في لاهاي قبل الساعة السادسة صباحاً بقليل، ولم تتمكن متحدثة باسم الشرطة من تقديم تفاصيل إضافية.

الهجوم جاء بعد يوم من هجوم آخر وقع في مدينة جدة في مقبرة لغير السملمين أثناء الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى وسط حضور من سفراء بعض الدول الأوروبية.

حيث أكدت وزارة الخارجيّة الفرنسيّة أمس الأربعاء أن هجوماً وقع في مدينة جدة السعودية، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأشارت الوكالة، إلى أن الخارجية الفرنسيّة “دانت الهجوم الذي وقع أثناء مراسم الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى”، وقالت: “تدين السفارات التي كانت تشارك في مراسم الذكرى هذا الهجوم الجبان وغير المبرر على الإطلاق، وتدعو السلطات السعوديّة إلى إلقاء أكبر قدر ممكن من الضوء على هذا الهجوم، وتحديد الجناة وملاحقتهم”.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسيّة، وفقاً لوزارة الخارجيّة الفرنسيّة، بأن “هجوماً بعبوة ناسفة وقع في مقبرة لغير المسلمين في جدة غرب السعوديّة، أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح”.

يذكر أنّ الحفل الذي وقع أثناءه الهجوم كان يحضره دبلوماسيّون أوروبيّون وعدد من القناصل، بينهم قنصل فرنسا، كما قال مسؤول حكومي يوناني إن “4 أشخاص أصيبوا في الانفجار، بينهم مواطن يوناني”.

يأتي ذلك بعد أسبوعين على اعتداء بسكين نفذّه مواطن سعودي هجم على حارس أمن في القنصلية الفرنسيّة بجدة.

يذكر أن فرع منظمة العفو الدولية في هولندا، قام العام الماضي بتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بالعاصمة لاهاي من “شارع الملكة” إلى “شارع خاشقجي”.

وقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وأثارت استنكاراً واسعاً لم ينضب حتى اليوم.

شاهد أيضاً: تعرض رئيس فريق المراقبين الأممي لإطلاق نار بالحديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية