هواوي تقرر طرح أول حاسوب مكتبي لها في الأسواق العالمية

في أول تجربة لها طرحت “شركة هواوي الصينية حاسوب مكتبي في الصين  باسم “مايت ستاشين إس” Mate Station Sخلال نوفمبر الماضي، وحاليًا تخطط لطرح ذلك الجهاز في السوق العالمية.

و أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية هواوي أن أول دولة ستحصل على الجهاز الجديد هي ماليزيا.

ويعمل الجهاز بمعالجات “إيه إم دي رايزن” AMD Ryzen، مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، ونظام التشغيل “ويندوز 10″، ويتميز بشاشة 23.8 بوصة.

حاسوب هواوي

و كانت قد أطلقت ”هواوي“ رسميًا أول جهاز كمبيوتر سطح مكتب تجاري، يعرف بـ“HUAWEI MateStation B515″، حيثُ يأتي عبر تصميم هيكلي صغير، ومجهز بجيل جديد من معالج ”AMD Ryzen“ ثماني النوى 7 نانومتر، ولوحة مفاتيح ذكية ومجموعة ماوس خاصة بالشركة.

وجاء الإطلاق بعد الكشف عن الجهاز في 20 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على الموقع الرسمي لـ“هواوي“.

ويأتي جهاز سطح المكتب الجديد، الذي غير متوفر للسوق التجاري مزودًا بمعالج ”AMD Ryzen 7 4700G“ القوي مع وحدة معالجة رسوميات مدمجة من ”Radeon“.

وبحسب التقارير، يوفر الجهاز أيضًا خيار الترقية إلى وحدات معالجة رسوميات منفصلة عالية الأداء، ويقترن بذاكرة وصول عشوائي ”DDR4“ بسعة 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت بسرعة 3200 ميجا هرتز ويأتي مزودًا بلوحة مفاتيح وماوس وشاشة ذكية، وللتخزين، يتميز بقرص صلب تبلغ سعته 1 تيرابايت.

وأولت الشركة اهتمامًا خاصًا بدرجة الحرارة من خلال تزويد الكمبيوتر الجديد بنظام ذكي للتحكم في درجة الحرارة، يمكنه ضبط سرعة المروحة تلقائيًا للتحكم في درجة الحرارة.

ويأتي الكمبيوتر المكتبي بشاشة بحجم 23.8 بوصة بدقة ”1920×1080″، مزودة أيضًا بحماية العين وفق للمعايير الدولية المعتمدة من مجموعة تي يو في راينلاند.

كما يأتي الجهاز مع لوحة مفاتيح مزودة بوحدة ”NFC“ مدمجة يمكنها الاتصال بالهواتف الذكية من خلال مفتاح ”Shift“، حيثُ توفر تلك الميزة نقل البيانات لاسلكيًا من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر.

وللتدقيق الأمني، وتحتوي لوحة المفاتيح أيضًا على قارئ بصمات أصابع بزر الطاقة، الذي لا يحمي البيانات فحسب، بل يتجنب أيضًا مشكلة إدخال كلمات المرور.

ويقدم الجهاز ميزات مثل، التعاون متعدد الشاشات، ومساحة تخزين هواوي السحابية، التي تتمتع بتجربة جيدة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لتحسين كفاءة المستخدمين بشكل شامل بين الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

ويوفر حاسوب هواوي أيضًا مشاركة الملفات السريعة، والتشغيل عبر الشاشات بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الذكية مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ما يوفر للمستهلكين تجربة فعالة للاتصال الذكي، وزيادة كفاءة المستخدم وأمن المعلومات.

شاهد أيضاً: تعرف على آخر إضافات في منظومة خدمات هواوي للهواتف النقالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية