وزير العمل القطري: نولي اهتماماً كبيراً بالرياضة داخل المنشآت وأماكن سكن العمال

صرح وزير العمل القطري الدكتور علي بن صميخ المري، على ما يمثله اليوم الرياضي من أهمية بالغة في حياة المجتمع القطري، مبينا أن هذه المناسبة رسخت المكانة الريادية لدولة قطر كوجهة للفعاليات الرياضية في المنطقة والعالم.

وأوضح المري في تصريح بمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي للدولة اليوم، أن الفعاليات السنوية الرياضية تؤكد الرؤية الثاقبة لأمير دولة قطر، بأن الرياضة جزء أساسي من منظومة النهوض بالمجتمع من خلال تعزيز تنمية قدرات الأفراد البدنية والفكرية انسجاما مع رؤية قطر الوطنية 2030.

كما أكد  أن وزارة العمل تولي اهتماما كبيرا بالرياضة داخل المنشآت وأماكن سكن العمال، بالإضافة إلى جهودها في التوعية المستمرة، بالاشتراك مع اللجان العمالية المشتركة، بأهمية ممارسة الرياضة لما لها من أثر مباشر على تعزيز صحة المجتمع.

ودعى اللجان العمالية للاهتمام بالأنشطة الرياضية لأعضاء اللجان العمالية و تعهد بأن تقوم الوزارة بتقديم كافة التسهيلات و الدعم اللازم للفعاليات الرياضية التي تجريها هذه اللجان.

وقال وزير العمل علي بن صميخ المري أن الهدف من إنشاء هذه اللجان المشتركة تعزيز التعاون وتحسين علاقات العمل و زيادة الفعالية التنظيمية داخل الشركات ،و مناقشة المشكلات المتعلقة بالعمال، ومعالجة أية ظواهر سلبية.

كما أشاد المري بدور اللجان العمالية المشتركة في توعية العمال بالاجراءات الصحية العامة خلال انتشار كوفيد 19.

وأضاف أن الوزارة عززت فرق الراقبة و التفتيش على منشآت العمل و كذلك سكن العمال وتوفير ظروف معيشية جيدة و بيئة ملاءمة للعمالة الوافدة.

وقال أن منشآت سكن العمال تتضمن كافة المرافق والخدمات الإجتماعية و الرياضية و الترفيهية التي تضمن بيئة صحية.

وأضاف أن وزارة العمل تولي أهمية كبيرة لتوفير المناخ الملائم للعمالة ورفع الوعي حول أهمية تحسين العلاقة بين أصحاب العمل والعمال، الأمر الذي ينعكس على إنتاجية الشركات وتحسين استقرار سوق العمل في قطر.

وكانت فعاليات اليوم الرياضي القطري في النسخة 11 انطلقت اليوم في العديد من الأماكن، مثل “أسباير” و”كتارا” و”مشيرب”، وحدائق “الريان” و”البدع”، بجانب جميع مسارات المشي والجري والملاعب الرياضية.

كما انطلقت الفعاليات بصالة لوسيل الرياضية التي تم تخصيصها خلال اليوم الرياضي للسيدات، لممارسة ألعاب الجمباز واللياقة البدنية وغيرها بخصوصية تامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية