وزير العمل القطري ومدير منظمة العمل الدولية يزوران مناطق المشجعين التي تشرف عليها الوزارة

اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل القطري، مع سعادة السيد جيلبرت هونجبو، مدير عام منظمة العمل الدولية، الذي يزور دولة قطر حاليا.

حيث جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة قطر ومنظمة العمل الدولية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها خلال الفترة المقبلة.

وعقب الاجتماع، قام سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، برفقة سعادة السيد جيلبرت هونجبو، مدير عام منظمة العمل الدولية، بزيارة إحدى مناطق المشجعين الكائنة في المنطقة الصناعية والتي يتم الاشراف عليها من قبل وزارة العمل.

وشارك سعادتهما بالفعاليات المصاحبة في منطقة المشجعين التي تهدف بتوفير كافة السبل لهم للاستماع بأجواء كأس العالم الفريدة من نوعها والتي تشهدها الدولة.

وشاهد سعادتهما جزء من المباراة القائمة في وقتها في إحدى المناطق المخصصة للمشجعين، كما تبادلا أطراف الحديث مع العمالة الوافدة بما يتعلق عن تجاربهم ومدى استمتاعهم بأجواء كأس العالم قطر 2022.

وأطلع سعادة وزير العمل القطري على التجهيزات التي توفرها الوزارة في بعض مناطق المشجعين، مؤكدا على ضرورة توفير كافة التسهيلات فيها كونها تخدم شريحة مهمة ساهمت بشكل مباشر بنجاح دولة قطر باستضافة كأس العالم من خلال عملها المتواصل والجاد خلال السنوات الماضية.

وأوضح سعادته أن وزارة العمل تولي أهمية كبيرة للجانب الترفيهي للعمالة الوافدة من خلال تنظيم فعاليات مصاحبة لاستضافة الدولة لكأس العالم، مشيرا إلى أن هناك فعاليات ترفيهية يتم تنظيمها ولا يقتصر باستضافة كأس العالم، بل على مدار العام وبمناسبات مختلفة مثل اليوم الوطني أو اليوم الرياضي وغيرها.

هذا، وقامت وزارة العمل على تجهيز العديد من مناطق المشجعين حتى يتسنى لهم مشاهدة المباريات ضمن أجواء كأس العالم، بالإضافة إلى توفير فعاليات ترفيهية أخرى.

كما قام سعادتهما بزيارة مدينة سكن براحة الجنوب العمالية التي تتولى إدارتها شركة بروة العقارية ضمن مواصفات واشتراطات وزارة العمل لسكن العمال.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمدينة سكن براحة الجنوب العمالية لأكثر من 67 ألف عاملا، ومن المتوقع التي تبدأ باستقبال العمال خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وكان مدير العام لمنظمة العمل الدولية قد أشاد بالاصلاحات والاجراءات التي اتخذتها دولة قطر في مجال حقوق العمال، واقرار القوانيين التي تكفل استمرار هذه التحسينات لما بعد كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقال هونغبو ” إنه من الجيد التحدث مع السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حول عمل منظمة العمل الدولية مع الحكومة وأصحاب العمل والعمال في قطر لإجراء إصلاحات عمالية كبيرة”.

وقال في هذا السياق “حققت الإصلاحات العمالية الأخيرة من قبل دولة قطر نتائج إيجابية”، معربا عن شكره لسعادة وزير العمل “على التزامه بمتابعة هذه الإصلاحات وتنفيذها، بما يتماشى مع رؤية قطر 2030”.

وأكد سعادته أن منظمة العمل الدولية على استعداد لمواصلة دعم دولة قطر، لتحقيق المزيد من التحسينات التي تعود بالفائدة على جميع العمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية