وزير العمل القطري يلتقي سفير طاجكستان لبحث سبل التعاون المشترك

اجتمع وزير العمل القطري سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، مع سعادة السيد خسرو صاحب زادة سفير طاجكستان لدى دولة قطر، واستعرضا سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الصلة لا سيما بقطاع العمل.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء أوجه التعاون وسبل تعزيزها بين الجانبين، لا سيما الموضوعات المتعلقة بمجال العمل.

كما سلط سعادة وزير العمل المري، خلال اللقاء، الضوء على السياسات الناجحة التي أرستها دولة قطر في مجال حقوق العمال و تحسين ظروف العمل في قطر.

وبين سعادته التشريعات و الاجراءات التي اقرتها قطر الهادفة لإرساء إصلاحات جوهرية في قطاع العمل بدولة قطر، التي أفضت إلى التقدم في مجال تحسين بيئة العمل.

وأضاف الوزير المري أن الإصلاحات القطرية شملت المعايير والمتطلبات ذات الصلة بالصحة والسلامة في مواقع العمل وفي أي مكان، لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

بدوره ثمن سعادة خسرو صاحب زاده، سفير طاجيكستان في الدوحة، مستوى العلاقات القطرية الطاجيكية على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

وقال صاحب زادة ” إن التعاون الوثيق والبناء بين قطر وطاجيكستان يتطور بشكل ديناميكي، مؤكدا أن هذا المستوى في العلاقات وضع محاورها ذات الأولوية زعيما البلدين”.

وحول التعاون المشترك، نبه السفير الطاجيكي إلى أن بلاده تعتبر دولة قطر واحدةً من أهم شركائها في العالم العربي والشرق الأوسط، وبالتالي فإن تنمية علاقات التعاون مع قطر تمثل أحد الاتجاهات ذات الأولوية في منظومة السياسة الخارجية في طاجيكستان.

وتابع بقوله “نحن ممتنون لدولة قطر لكونها دولة رائدة عربياً في السوق الإستثماري في طاجيكستان من خلال مشروع «ديار دوشنبه» الذي قامت بتطويره شركة الديار القطرية وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ 300 مليون دولار أميركي.

وشدد صاحب زاده على أن قطر شريك مهم لطاجيكستان في منطقة الشرق الأوسط، ولذلك هناك تطلع إلى تعزيز وتفعيل التعاون في عدة مجالات منها الطاقة الكهربائية، وقطاع الزراعة، والصناعة والتعدين، والنقل والمواصلات، والسياحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة والفنون، والشؤون الإنسانية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية