وفاة الفنان عزت أبو عوف.. خريج الطب الذي هوى التمثيل!

توفي صباح الاثنين الممثل المصري القدير عزت أبو عوف عن عمر ناهز 71 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وتدهورت الحالة الصحية لأبو عوف في الأسابيع الأخيرة ونُقل إلى مستشفى في القاهرة ومكث فيها نحو شهر ونصف، وخرجت شائعات عن وفاته.

وكتب عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية إيهاب فهمي عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” قائلاً: “تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير عزت أبوعوف”.

وأضاف “كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق، كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

وكان الممثل ينتظر استكمال تصوير فيلم “كل سنة وأنت طيب” مع الممثل تامر حسني. أما آخر أعماله، فكانت مسلسل “الأب الروحي 2″، للمخرج تامر حمزة.

ولد أبو عوف في القاهرة عام 1948 وتخرج في كلية الطب، لكن ميوله الفنية دفعته للعمل مع فرق موسيقية عازفًا، قبل أن يؤسس مع شقيقاته فرقته الخاصة “فور أم”.

واتجه للتمثيل في عام 1992 من خلال مشاركته في فيلم “آيس كريم في جليم” مع عمرو دياب، ليبدأ رحلته مع عالم التمثيل في السينما والمسرح والتلفزيون.

وشارك عزت أبو عوف في أكثر من 100 عمل فني، سواء سينما أو دراما أو مسرح، وترك بصمة كبيرة في كل هذه الأعمال، حيث إنه لم يكتف بالتمثيل، بل أبدع في تقديم البرامج، وعمل كمذيع في مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين بجانب التمثيل. كما وضع الموسيقى التصويرية للكثير من الأعمال الفنية.

من أشهر الأفلام التي شارك فيها عزت أبو عوف “هبوط اضطراري” مع أمير كرارة وأحمد السقا، و”عمر وسلمى” مع مي عز الدين وتامر حسني، و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” مع محمد هنيدي، و”مطب صناعي” مع أحمد حلمي، و”إسماعيلية رايح جاي” مع محمد فؤاد، و”عبود على الحدود” مع الراحل علاء ولي الدين.

وشارك أيضا في مسلسل “باب الخلق” مع محمود عبد العزيز، و”عباس الأبيض في اليوم الأسود” مع يحيى الفخراني، و”هوانم غاردن سيتي” الذي نال شهرة واسعة في تسعينيات القرن الماضي.

ومن أشهر أعمال عزت أبو عوف أيضا أفلام “طيور الظلام”، و”واحد من الناس”، و”عودة الندلة”، و”بخيت وعديلة 2″، وغيرها.

وكان أبو عوف يتلقى العلاج داخل أحد مستشفيات المهندسين، خاصة أنه كان يعاني من تعب في الكبد والقلب.

 

طلبت من جمهورها الدعاء.. الكشف عن مرض الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية