يطرح انستجرام تحديث ميزة القصة (Stories) في صفحة واحدة

مكنت ميزة القصة في خدمة Instagram المستخدمين من النمو لتصبح واحدة من أفضل منتجات Facebook حتى الآن في السنوات الأربع الماضية.

حتى العام الماضي، تفاعل ما يقرب من نصف مستخدمي Instagram (حوالي 500 مليون مستخدم) مع القصة كل يوم.

لفهم نجاح هذه الميزة، فقط نذكر أن عدد مستخدميها اليومي هو أكثر من ضعف عدد جميع مستخدمي خدمة Snapchat اليومية، حتى أنه قد تم تقليد ميزة القصة في الأصل من Snapchat.

يختبر Instagram الآن طريقة جديدة لتوسيع تجربة القصة كي يكون لها الدور المركزي في التطبيق.

بدأ إنستغرام – ميزة القصة التي تم إطلاقها لأول مرة في صيف عام 2016 – اختبار ميزة تتيح لمستخدميها عرض المزيد من القصص معًا، في الاختبار عند فتح تطبيق Instagram، سيرى المستخدم مبدئيًا سطرين من القصص في الجزء العلوي من الشاشة بدلاً من الخط الفردي الحالي في أعلى الشاشة الحالية، ولكن سيكون هناك زر في أسفل الخطين، سيظهر على الصفحة التي تملأ الشاشة، بالضغط عليه، سترى كل القصص على صفحة واحدة وتملأ الشاشة بأكملها.

في الأسبوع الماضي، كان مدير وسائل التواصل الاجتماعي من كاليفورنيا (جوليان كامبوا) أول شخص يراقب الميزة الجديدة، وقد نشر لقطة شاشة للميزة الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي Twitter من خلال حسابه.

بعد الاتصال بـ Instagram، أكدت الشركة لموقع TechCrunch أنها تقوم حاليًا باختبار الميزة مع عدد قليل من المستخدمين، ورفضت الشركة تقديم مزيد من التفاصيل، لكنها قالت: تم إجراء الاختبار قد بدأ منذ أكثر من شهر.

يعتقد الناس أن هذه الخطوة من خلال Instagram ليست مفاجئة، لأنInstagram ومن خلفه Facebook يحاولون تجربة العديد من الأفكار للترويج لمزيد من المستخدمين للتفاعل مع القصة، على وجه الخصوص، يعتبر نموها مهمًا بشكل خاص للمعلنين. في الربع الثالث من عام 2019، وصف Facebook ميزة القصة بأنها واحدة من أكبر مناطق النمو، مشيرًا إلى أنه من بين 7 ملايين معلن، 3 ملايين يعلنون عن طريق قصص Instagram وFacebook وMessenger.

 

أخيراً.. انستغرام تطرح من خلال منصتها ميزة التجارة الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية