يورو 2020: ضمن منافسات الجولة الأولى فوز صعب لانجلترا و مستحق للنمسا

حقق المنتخب الانجليزي فوزاً صعباً على نظيره الكرواتي بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي.

حيث استمر التعادل السلبي بين الفريقين طوال الشوط الأول مع ضغط هجومي من لاعبي المنتخب الانجليزي، وكاد أن ينجح لاعب مانشستر سيتي فيل فودين من تحقيق الهدف الأول في المبارة الا أن الكرة ارتطمت بالعارضة.

حتى نجح زميله رحيم سترلينج من خطف هدف الفوز في الدقيقة الـ 57 من الشوط الثاني ليحقق منتخب إنجلترا الثلاث نقاط و يتصدر المجموعة الرابعة بينما يهبط المنتخب الكرواتي الى المركز الأخير.

على جانب آخر حقق المنتخب النمساوي فوزاً مستحقاً على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثالثة من نفس البطولة بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت على ملعب ناشونال أرينا.

ليتصدر منتخب النمسا ترتيب المحموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط ،و  استهل التسجيل المنتخب النمساوي عن طريق اللاعب ستيفان لاينر في الدقيقة الثامنة عشر، وجاء التعادل بعد 10 دقائق لمقدونيا عن طريق اللاعب غوران بانديف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني، سجل اللاعب ميكائيل غريغوريتش الهدف الثاني لمنتخب النمسا في الدقيقة 78 قبل أن يوسع الفارق زميله ماركو أرناوتوفيتش ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وانطلقت فعاليات النسخة السادسة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020 ) بعد عام كامل من موعد انطلاقها الاصلي وسط حضور جماهيري بسبب أزمة تفشي وباء كورونا.

حيث كان من المقرر أن تنطلق هذه النسخة من البطولة في 12 مدينة أوروبية و لكن تقلص العدد الى 11 مدينة بعد تفشي فيروس كورونا الامر الذي لم يمنع من اقامة هذه البطولة على الاستاد الاولومبي في روما اليوم.

و شكل اقامة هذه البطولة في عدة مدن أوروبية تحدياً جديداً ، حيث أراد الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ( يويفا ) اقامة البطولة احتفالاً بالذكرى الستين لليورو.

و تعرضت البطولة للعديد من المشاكل و التحديات لاقامتها بسبب جائحة كورونا ، حيث كان من المقرر اقامتها في 12 دولة الا أن بعض المدن خرجت من قائمة المدن المضيفة مثل مدينة بلباو الإسبانية والعاصمة الأيرلندية دبلن، وحلت مدينة بلنسية الإسبانية مكان بلباو فيما وزعت المباريات، التي كانت مقررة في دبلن ، على استاد “ويمبلي” في لندن ومدينة سان بطرسبرج الروسية.

شاهد أيضاً: في أولى مبارياتها: ايطاليا تسحق تركيا في افتتاحية يورو 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية