بن زايد يبحث حلولًا عاجلة لإنقاذ اقتصاد أبوظبي

بحثت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن حلول عاجلة لإنقاذ اقتصاد أبوظبي من الانهيار بسبب الآثار المدمرة لوباء فيروس كورونا محلياً وحول العالم.

ودفعت الخسائر التي تكبدتها الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية ولي عهد أبو ظبي ، محمد بن زايد ، إلى الاجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذي في أبو ظبي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأمر بن زايد جميع المشاريع الرأسمالية بالاستمرار ووضع خطط جديدة لتحفيز الاستثمار في الإمارة، على الرغم من أزمة الوباء العالمي المسمى كوفيد19.

وكتب محمد بن زايد على تويتر: ” وجهت باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي، وأخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الحالية”.

وأضاف “وجهت بالعمل على خطط جديدة لتحفيز القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية، وأمرت بتشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبوظبي في ظل الظروف الراهنة”.

وتابع “وستستمر أجهزتنا الحكومية في تطوير وتسهيل القوانين والتشريعات الاستثمارية لتكون أكثر مرونة وملائمة لاستمرارية العجلة الاقتصادية… نثق في حيوية الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة تقلبات الأسواق”.

وكانت الإمارات أعلنت عن إغلاق مناطق سياحية وثقافية رئيسية بما في ذلك متحف لوفر أبوظبي ومنتزه فيراري وورلد الترفيهي في الفترة من 15 إلى 31 مارس بسبب تفشي الفيروس التاجي.

كما طلبت شركة طيران الإمارات الدولية الكبرى من الموظفين أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى شهر بسبب انتشار الفيروس الذي أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم.

 

طيران الإمارات تطلب من موظفيها أخذ إجازة غير مدفوعة بسبب كورونا

بحثت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن حلول عاجلة لإنقاذ اقتصاد أبوظبي من الانهيار بسبب الآثار المدمرة لوباء فيروس كورونا محلياً وحول العالم. ودفعت الخسائر التي تكبدتها الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية ولي عهد أبو ظبي ، محمد بن زايد ، إلى الاجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذي في أبو ظبي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية