فياريال يعلن تعاقده رسمياً مع المدرب الاسباني اوناي ايمري

ينوي فياريال رفع سقف طموحاته بتعاقده مع ايمري

أعلن نادي فياريال الاسباني عبر موقعه الرسمي على الانترنت اليوم الخميس تعاقده مع المدرب الاسباني اوناي ايمري.

وكان الفريق الاسباني قد أقال مدربه السابق خافيير كاييخا قبل أيام قليلة فقط.

وجاء في نص البيان الذي نشر على الموقع الرسمي للفريق: “يعلن فياريال عن توصله لاتفاق مع اوناي ايمري ليكون مدرباً للفريق في المواسم الثلاثة المقبلة.”

واحتل فريق فياريال تحت قيادة المدرب المقال خافيير كاييخا المركز الخامس ضمن منافسات الدوري الاسباني.

وكان المدرب اوناي ايمري البالغ من العمر ثمانية وأربعين عاما قد أقيل هو الآخر من تدريب فريق آرسنال الإنجليزي في شهر نوفمبر الماضي.

وحقق ايمري في فترته الأخيرة نتائج سيئة حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات خاضها وتعتبر هذه هي سلسلة النتائج الأسوأ في تاريخ النادي اللندني منذ عام 1992.

وكان آرسنال قد تعاقد مع ايمري لخلافة المدرب التاريخي للفريق الفرنسي آرسين فينغر.

ونجح المدرب الاسباني وقتها في قيادة آرسنال للمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي قبل أن يخسر أمام منافسه على زعامة العاصمة الإنجليزية فريق تشيلسي.

وينتهج فريق فياريال سياسة تفضي إلى مشروع تجديدي في النادي كان قد بدأ مع رحيل نجم الفريق سانتي كازورلا إلى السد القطري قبل أيام قبل أن يعلن النادي التوصل لاتفاق مع المدرب الاسباني.

وتتضح نوايا فياريال برغبته بالمنافسة عل لقب الدوري الأوروبي وهو البطولة المفضلة لهذا المدرب فقد نجح بتحقيق البطولة ثلاث مرات مع فريق اشبيلية الاسباني ووصل مرة واحدة للنهائي مع آرسنال الإنجليزي.

وبدء ايمري حياته كلاعب خط وسط في فريق ريال سوسيداد الاسباني عام 1990 واستمر باللعب للفريق متنقلا بين الفريق الأول والرديف لمدة ست سنوات.

انتقل ايمري بعد ذلك للعديد من الأندية غير المشهورة قبل أن ينهي مسيرته الكروية كلاعب بسبب إصابة قوية تعرض لها في ركبته عام 2004.

بعد مغادرته المستطيل الأخضر كلاعب اتجه ايمري نحو التدريب وكان أول فريق دربه هو آخر فريق لعب له وهو لوركا ديبورتيفا ثم درب كل من ألميريا وفالنسيا في اسبانيا قبل أن يدرب سبارتاك موسكو واشبيلية.

 

تشيلسي يهزم مانشستر يونايتد ويضرب موعد مع آرسنال في النهائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية