مؤشر بورصة قطر يرتفع والسيولة تنتعش

أغلق مؤشر بورصة قطر يوم الخميس آخر الجلسات في تعاملات الأسبوع الجاري على ارتفاع عند مستوى 9.320.18 نقطة، إثر تحقيقه مكاسب بـ90.25 نقطة بمعدل 0.98 %، وبذلك سجّل المؤشر انتعاشا عقب ارتفاع السيولة المتداولة.

وبلغت السيولة المتداولة نحو 854.4 مليون ريال مقارنة بالمتداولة أمس، والتي قُدّرت بنحو 330.3 مليون ريال.

كما سجلت الكميات المتداولة في بورصة قطر ارتفاعًا مشهودًا، إذ ارتفع عدد الأسهم المتداولة بجلسة اليوم إلى مستوى 368.5 مليون سهم، إذا ما قورن بنحو 188.4 مليون سهم تم تداولها في جلسة تعاملات يوم أمس الأربعاء.

وعلى مستوى الصفقات المسجلة؛ سجّلت بورصة قطر ارتفاعًا لتصل إلى 12705 صفقة، وتمثل ارتفاعًا إذا ما قورنت بنحو 8201 صفقة نُفذت خلال جلسة أمس الأربعاء.

ودُفع المؤشر العام لبورصة قطر بارتفاع معظم المؤشرات الرئيسية، عدا عن ارتفاع عديد المؤشرات القطاعية، أبرزها قطاع الاتصالات بنسبة 2.29%، ثم الصناعة بنسبة 1.46% ثم البنوك والخدمات المالية بارتفاع 0.78%.

وكان مجلس الوزراء القطري عقد اجتماعًا برئاسة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس المجلس وزير الداخلية؛ عبر تقنية الفيديو، وتابع تطبيق المرحلة الأولى من رفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وأوضح وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عيسى بن سعد الجفالي النعيمي أن وزير الصحة تابع تطبيق المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء فيروس كورونا، مؤكدًا استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة الوباء.

وفي سياق تخفيف الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا في قطر، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إعادة فتح حديقة استاد البيت أمام الجمهور.

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر إعادة افتتاح حديقة استاد البيت بالخور أمام الجمهور بدءًا من يوم الخميس 18 يونيو/ حزيران الجاري.

وقالت: نعلن عن إعادة فتح حديقة استاد البيت أمام الجمهور غدًا بإذن الله، على أن يقتصر ذلك على ممارسة الأنشطة الرياضية، مع ضرورة التزام زوّار الحديقة بالإجراءات الاحترازية وإرشادات التباعد الاجتماعي”.

 

ضمن تخفيف إجراءات كورونا.. قطر: إعادة فتح حديقة استاد البيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية