مليشيات الإمارات تنفذ حملة اعتقالات في صفوف النازحين جنوب اليمن

قالت مصادر يمنية أن مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات شنت اليوم الأحد حملة اعتقالات في صفوف النازحين من أبناء آل حميقان، في محافظتي عدن ولحج (جنوبي اليمن).

وقال عامر الحميقاني الناطق باسم مقاومة آل حميقان التابعة لمحافظة البيضاء، إن قوات الحزام الأمني (التابعة للمجلس الانتقالي) نفذت حملة اعتقالات ومداهمات واسعة للنازحين من أبناء ومقاومة آل حميقان في عدن وفي مديرية الحد يافع بمحافظة لحج.

وأضاف في حسابه على تويتر أن هذه الحملة التي طالت عددا ًمن أفراد المقاومة والنازحين، تمت “دون أسباب واضحة”.

يذكر أن مئات الأسر من أبناء ومقاومة آل حميقان قد نزحت إلى العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة لحج، عقب سيطرة مليشيا الحوثي على مناطق واسعة في محافظة البيضاء أواخر العام الماضي.

الحوثي يحتجز 400 طفل

كشفت منظمة حقوقية يمنية، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، باحتجاز 400 طفل في معسكر تجنيد شمالي مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقالت منظمة ميون لحقوق الإنسان، في بيان لها، إن مليشيا الحوثي تحتجز 400 طفل في معسكر استقبال بمدينة الصالح (شمال شرق تعز)، في مقدمة لنقلهم نهاية الأسبوع إلى مركز تدريبي في محافظة ذمار.

وأوضحت المنظمة أن من بين الأطفال المحتجزين طفل يُدعى (عبدالله علي أبوزيد 13 عام) يتيم الأم من مديرية الحشاء بالضالع اختطفته المليشيا ونقلته إلى المعسكر.

وأضافت أنها تلقت بلاغاً من والده يتهم الحوثيين باختطافه وتجنيده دون علمه ورفضهم تسليمه لذويه.

وطالبت المنظمة قيادة المليشيا بسرعة الإفراج عن جميع الأطفال المحتجزين وإعادتهم إلى أهاليهم فوراً، والالتزام بالاتفاق الذي أبرمته مع منظمة اليونيسف والأمم المتحدة بتاريخ 18 أبريل 2022م المسمى “خطة العمل” التي تلزمها إنهاء تجنيد الأطفال في صفوفها خلال ستة أشهر.

قتلى في شبوة

قتل وأصيب ثمانية أشخاص، بينهم 5 مدنيين، السبت، بانفجار عبوة ناسفة في دورية عسكرية بمحافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن جنديا يُدعى “خالد محمد عبدالله البهش” من أفراد اللواء الثاني “دفاع شبوة”، قتل وأصيب 2 آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة أثناء مرور دورية عسكرية لهم في الخط الرئيسي عند المدخل الشرقي لمدينة عتق.

ومنذ سيطرة المليشيا المدعومة إماراتيًا على محافظة شبوة في العاشر من أغسطس الماضي، شهدت المحافظة فوضى أمنية وصراعات مسلحة بين القوات المدعومة من الإمارات (العمالقة ودفاع شبوة) على النفوذ داخل المدينة أوقعت عدداً من القتلى و الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية