7 أخطاء في تقليم الأظافر يجب تجنبها .. تعرف عليها !!

خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا يعد تقليم الأظافر أو الاستمالة بيانًا للأسلوب ولكنه جزء أساسي من إجراءات النظافة والعناية الذاتية. تعمل الاظافر النظيفة والمقلمة على تعزيز الصحة من خلال احتوائها على عدد أقل من الجراثيم والأوساخ.

هذا ولا تحافظ عمليات تجميل الاظافر العادية على الشكل المناسب للأظافر فحسب ، بل تقوي أيضًا أظافرك وجلدها (الجلد الموجود في قاعدة الأظافر).

ومع ذلك ، من المهم معرفة التقنيات الأساسية للعناية بالأظافر لتجنب أي إصابات أو التهابات غير ضرورية.

يمكن أن تتسبب أخطاء تقليم الأظافر في حدوث مشكلات مثل انحلال الظفر ، والأظافر المعلقة ، ونمو الأظافر (غالبًا في أصابع القدم) وما إلى ذلك.

تقليم الأظافر
7 أخطاء في تقليم الأظافر يجب تجنبها .. تعرف عليها!!
  1. قص الأظافر عندما تجف

الأظافر الجافة أصعب ويمكن أن يكون قصها أصعب. إذا قطعت بعمق أو قد لا تكون القطع ناعمة أو جيدة الشكل إذا كانت جافة بدلًا من ذلك ، انقعي أظافرك في ماء دافئ لبضع دقائق لتنعيم أظافرك قبل قصها.

  1. قص الأظافر بأشكال غريبة

يمكن أن يؤدي تقليم الأظافر أو بردها إلى أشكال مدببة أو لوزية أو مربعة أو أشكال أخرى إلى إضعاف الأظافر. تزيد الأظافر الضعيفة من خطر الكسر أو التشقق وقد تؤذيك. لذا ، قم بقص الأظافر بشكل مستقيم من طرف إلى آخر ، وقم بلف الزوايا بشكل مستدير قليلاً.

  1. قطع البشرة

البشرة الدهنية هي الشريط الرفيع من الأنسجة الموجود في قاعدة طبقة الظفر. إنها تحمي جذور الظفر وتمنع دخول أي جراثيم إلى داخل الظفر. لا تقصها أبدًا بمقص أظافر لأن ذلك قد يسبب أظافرًا أو عدوى.

بدلاً من ذلك ، استخدم دافع الجلد لدفعهم للخلف ويمكنك كشط الجلد الميت من حولهم. إذا حصلت على مسمار معلق ، يمكنك قصه ؛ ومع ذلك ، لا تعطلها أو تمزقها أبدًا. يمكنك أيضًا استخدام زيت بشرة لإبقائها رطبة.

  1. قص الأظفر بشكل قصير للغاية

قد يؤدي قص الأظافر بشكل قصير جدًا إلى كشف طبقة الظفر. قد يكون هذا مؤلمًا جدًا وقد يتسبب في حدوث نزيف. يؤدي كسر جلد يدك إلى خطر الإصابة بالعدوى. لذلك يوصى بقص الأظافر ولكن لا تقصها بعمق كافٍ لكشف طبقة الظفر. يمكنك أيضًا فرد أظافرك إذا كانت أظافرك قصيرة جدًا بحيث لا يمكن قصها.

تقليم الأظافر
7 أخطاء في تقليم الأظافر يجب تجنبها .. تعرف عليها !!
  1. برد الأظفر ذهابا وإيابا

الأظافر عبارة عن أنسجة ليفية قد تكتسب تشققات أثناء القص. هذه الشقوق تضعف الأظافر وتسبب تقشر الأظافر. هذا هو السبب في أن برد الأظافر خطوة مهمة تجعل الحواف ناعمة وسلسة.

ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب التقليب ذهابًا وإيابًا في حدوث تشققات صغيرة في الأظافر تؤدي إلى كسرها بسهولة. لذلك ، تذكر دائمًا أن تبرد أظافرك في اتجاه واحد للحفاظ على قوتها.

  1. استخدام أدوات قطع الأظافر المشتركة

من الأفضل عدم مشاركة أدوات العناية بالأظافر الخاصة بك ولكن إذا كنت تستخدم أدوات شائعة ، فيجب عليك تطهير الأدوات قبل استخدامها وبعدها. سيساعد هذا في تقليل فرص إصابتك بالعدوى.

يمكنك تنظيفها بمحلول مطهر كحولي وفرك الأدوات باستخدام فرشاة مبللة بالمطهر. دعهم يجف قبل الاستخدام.

  1. إهمال ترطيب الأظافر

يمكن أن يؤدي تقليم الأظافر أو بردها إلى فقدان ترطيبها ، مما يجعلها مجففة. يمكن أن يتفاقم هذا مع تقدم العمر وقد تصبح الأظافر صلبة وتفقد قوامها الناعم. لحماية أظافرك من الجفاف ، ضعي دائمًا مرطبًا لليدين بعد قص أظافرك ودلكيها برفق على أظافرك وجلدك.

المصدر+

شاهد أيضا: خبراء: تناول فيتامين D لا يساعد في الوقاية من كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية