افتتاح معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2023

افتتح محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر “QTM 2023″، بحضور سفراء 25 دولة مشاركة بالمعرض وعدد من قادة القطاع السياحي.
ويركز المعرض، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، على أحدث الاتجاهات العالمية الناشئة في قطاع السفر والسياحة، بهدف تعزيز وتطوير القطاع السياحي القطري، حيث ينعقد تحت شعار “اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات”.
ويقام على هامش المعرض منتدى يجمع بين الخبراء والمختصين والعاملين في القطاع، وذلك لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم، وبين قادة القطاع على مستوى دولي.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) أن آل ثاني تفقد أجنحة الدول المشاركة في القرية العالمية المقامة على هامش المعرض بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وقال السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة إن دولة قطر تواصل تقديم فرص لزوارها لاستكشاف المعالم والتجارب السياحية المميزة بالبلاد، ونتطلع على مدار الأيام الثلاثة المقبلة للتركيز على التطورات التي يشهدها قطاع السياحة والسفر، بالتعاون مع شركائنا لضمان مواصلة النجاح والنمو.
بدوره، قال نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة شركات رتاج نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العربية السياحية عضو رابطة فنادق قطر: “حرصنا على المشاركة في النسخة الثانية بوصفنا الراعي البلاتيني، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدناه بالنسخة الأولى في 2021”.
وأضاف “تأتي مشاركتنا من منطلق إيماننا بضرورة دعم هذا الحدث الذي يأتي بعد نجاح دولة قطر في ترويج مفهوم جديد للسياحة، من خلال استضافتها المميزة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تركت بصمة دعمت انطلاقة البلاد نحو العالمية، مع الحفاظ على هويتها العربية”.
وأكد خالد حسن كافود مدير إدارة الإعلام والعلاقات الحكومية بشركة مواصلات، التزام الشركة بدعم ومساندة قطاع السياحة القطري، والتعاون مع كافة الجهات، من أجل توفير تجربة تنقل استثنائية، وفق أعلى درجات الجودة والتميز والسلامة لكافة زوار وضيوف قطر.
ونوه مانوج كومار تيواري المدير العام لشركة ريجنسي للسفر والسياحة بما يشهده قطاع السياحة القطري من تقدم ملحوظ منذ الاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدا التزام الشركة بتطوير منتجاتها والمساهمة في تقديم دولة قطر كوجهة سياحية مفضلة لسياح العالم.
وأكد رواد سليم الشريك المؤسس المدير العام لشركة “نيكست فيرز” للمعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة للمعرض، أن النسخة الحالية تقام بمشاركة 250 عارضا من 60 دولة يلتقون تحت سقف واحد، لرسم خارطة مستقبلية لقطاع السفر القطري الآخذ في الازدهار، سيما وأن المعرض يتضمن برامج ستسهم في دعم نموه، وستسلط الضوء على مستقبل السياحة المستدامة بالبلاد.
من جانبها، لفتت آني التونيان مديرة المشاريع في “اكتشف قطر” إلى أنه يتم من خلال الشراكة مع المعرض، تقديم مزيج من الأفكار التي تناسب السوق المحلية وتلائم وجهات النظر العالمية على حد سواء، لجعل كل مسافر يزور قطر راويا يحدث العالم عن تجربة زيارته.
وعبرت ألكسندرا ستريلتسوفا مديرة مجلس السياحة بجمهورية الدومينيكان، عن سعادتها بالمشاركة في المعرض الذي حققت نسخته الحالية نجاحا مبهرا، مشيرة إلى أنه سيتم عرض الوجهات ومناطق الجذب الرئيسية في بلادها خلال المشاركة بالمعرض.
ودعا ماكسات أوسوبالييف نائب رئيس صندوق دعم التنمية السياحية في جمهورية قيرغيزستان إلى زيارة جناح بلاده، لمعرفة المزيد عن القطاع السياحي والثقافي هناك.
من جهتها، أكدت “كتارا للضيافة” أن المعرض يمهد السبيل لمستقبل قطاع الضيافة، كما أنه منصة مثالية لمشاركة الخبرات والأفكار واستكشاف المشاريع التعاونية وتمهيد السبل نحو مستقبل مزدهر، مؤكدة مواكبتها للتطور والابتكار والاستدامة من أجل تقديم تجربة ضيافة عالمية.
ويشارك في المعرض مجموعة من خبراء وقادة قطاع السياحة والسفر الذين سيتبادلون الخبرات والرؤى وأفضل الممارسات الداعمة لجهود تعافي القطاع السياحي بدولة قطر والعالم.
ومن المقرر أن يتم على هامش المعرض الاحتفاء بالعارضين الذين أظهروا التزاما بتعزيز تجارب الحضور وإيجاد بيئات مواتية للتواصل وإقامة العلاقات التجارية، كما سيتم توزيع جوائز المعرض على الأجنحة الفائزة بها، وهي جائزة التميز في الابتكار والاستدامة، وجائزة التميز في النقل، وجائزة أفضل تصميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية