الإمارات تعتمد لائحة دخول وإقامة الأجانب لزيادة الاستثمار الأجنبي

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي أمس الاثنين، اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب للدولة الخليجية بهدف زيادة الاستثمار الأجنبي، حيث يتضمن إقامة ذهبية للمتخصصين والنوابغ، واستحداث تأشيرات جديدة بهدف استكشاف فرص الأعمال والاستثمار

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن اللائحة التنفيذية توفر المعلومات الوافية عن أنواع وشروط تأشيرات الدخول والإقامة، والأحكام العامة لدخول وإقامة الأجانب بالدولة.

وذكرت أن اللائحة تعكس التطور الجذري الذي شهدته المنظومة المستحدثة من تأشيرات الدخول والإقامة بهدف تيسير الإجراءات ودعم سوق العمل ورفع تنافسيته ومرونته وتعزيز شعور الاستقرار والأمان المجتمعي.

ووفق “وام” فقد شهدت الإقامة الذهبية، مجموعة كبيرة من التعديلات التي جاءت بغرض تيسير المتطلبات والتوسع في فئات المستفيدين.

تمنح الإقامة الذهبية لعدة فئات تشمل المستثمرين ورواد الأعمال والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين وأوائل الطلبة والخريجين ورواد العمل الإنساني وخط الدفاع الأول لمدة عشرة أعوام.

ووفق التعديلات الجديدة يتمتع الحاصلين على الإقامة الذهبية بمزايا أهمها إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة، التي يمكن استقدامها ومزايا لأفراد الأسرة، تسمح لهم بالبقاء في الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية.

وتضمنت المزايا أيضا منح الإقامة الذهبية للمستثمرين في القطاع العقاري، عند ملكية كاملة لعقار بقيمة لا تقل عن مليوني درهم (544 ألف دولار)، كما تم استحداث ميزة تمكّن المستثمر من الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من مصارف محلية معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية