السلطات الإماراتية اعتقلت إيرانيين خططوا من أجل خطف إسرائيليين

قالت قناة إسرائيلية اليوم الاثنين إن السلطات الإماراتية اعتقلت إيرانيين قالت إنهم خططوا من أجل خطف إسرائيليين في ابوظبي ودبي.

وادعت قناة “12” العبرية أن ذلك جاء بالتزامن مع ”وجود شكوك حول عزم إيران تنفيذ عمليات عدائية و خطف إسرائيليين للانتقام من مقتل قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي حلت ذكرى اغتياله الأولى أخيرا“.

وأضافت القناة في مزاعمها التي نقلتها -أيضا- وسائل إعلام إسرائيلية أخرى بينها صحيفة ”جيروزاليم بوست“ أن ”أعضاء الخلية الإيرانية يخضعون حاليا للتحقيق“.

وتابعت أن ”الولايات المتحدة وإسرائيل ودول الخليج، في حالة تأهب قصوى، بسبب مخاوف من أن إيران ستحاول تنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين“، على حد قول القناة.

وأشارت إلى أن ” السلطات الإماراتية تعد واحدة من الوجهات السياحية الجديدة التي يسافر إليها إسرائيليين بشكل متكرر في الأسابيع الأخيرة، بعد إبرام اتفاق السلام التاريخي بين البلدين“.

وتابعت أن ”آلاف الإسرائيليين كانوا في دبي أخيرا، سواء لأغراض العمل أو الترفيه، ويتم التحقيق فيما إذا كانوا هدفا للخلية الإيرانية“.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الإمارات أو إسرائيل أو إيران، على ما ذكرته القناة.

وحلت أمس الأحد، الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني، الذي اغتيل في الثالث من يناير 2019، عبر استهدافه بطائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد.

في منتصف ديسمبر، قالت وزيرة السياحة الإسرائيلية، أوريت فركاش هكوهين، إن ما لا يقل عن 50 ألف من السياح الإسرائيليين زاروا دبي .

وذلك منذ توقيع معاهدة إبراهيم، مشيرة إلى أن هؤلاء الإسرائيليين احتفلوا بعيد الأنوار اليهودي (حانوكا) في دبي .

وكان وثق مبعوث صحيفة يديعوت احرونوت إلى دبي السياحة الجنسية الإسرائيلية في المدينة.

واكتشف أن الشرق الأوسط قد يكون جديدًا ، لكن الاستغلال والبهيمية الحيوانية ظلوا كما هم ، و تطرق في مقاله إلى تفاصيل رحلته الى دبي.

سياح إسرائيليين

فقط في الأشهر الأخيرة تغير شيء ما هنا: حول حوض السباحة “Pool” وغيرها من مناطق الدعارة في دبي ، تسمع الكثير من العبرية.

يسمع من مجموعات من الإسرائيليين ، الذين اكتشفوا أيضًا سوق اللحوم الرخيصة في دبي ، الذي يعمل دون عوائق في الإمارات.

عيران (اسم مستعار) ، على سبيل المثال ، هنا مع ثلاثة أصدقاء آخرين، إنهما في العشرينات من العمر ، أصدقاء طفولة من مدينة في الجنوب  وهم يعرفون بالضبط سبب قدومهم إلى هنا.

اقرأ أيضًا: قناة إسرائيلية: السياح الإسرائيليين يهربون مخدرات إلى دبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية