الولايات المتحدة توقف إرسال الكلاب البوليسية لمصر والأردن

أعلنت الولايات المتحدة أنها أوقفت إرسال الكلاب البوليسية التي تستخدم في مكافحة الإرهاب إلى مصر والأردن بعد نفوق العديد من الحيوانات بسبب نقص الرعاية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين “أي وفاة لأحد الكلاب البوليسية في الميدان حدث محزن للغاية وسنتخذ كل الاجراءات الممكنة لمنع حدوث ذلك في المستقبل.”

وأضاف المتحدث أن الكلاب البوليسية “تلعب دورا حاسما في جهودنا لمكافحة الإرهاب في الخارج وفي إنقاذ الأرواح الأمريكية”.

ودفعت تقارير عن سوء معاملة الكلاب في عام 2017 مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية (OIG) إلى التحقيق في سلامة الحيوانات، مما أدى إلى اكتشاف أن حوالي 135 كلبًا يعانون من الإهمال.

وتضمنت الكلاب Malinois البلجيكية، الرعاة الألمان، اللابرادور، وغيرها من الكلاب البوليسية المرسلة إلى ما يقرب من عشر دول كجزء من التعاون لمكافحة الإرهاب.

وأوصى التقرير الأول لمكتب المفتش العام الصادر في سبتمبر / أيلول، بأن تتوقف الولايات المتحدة عن إرسال الكلاب إلى الأردن، أكبر متلقي للحيوانات الأمريكية، بعد أن توفي أحد الكلاب جراء إصابته بضربة شمس أثناء عمله على الحدود السورية، وكان لا بد من التخلص من الآخر في الولايات المتحدة بعد إعادته من الأردن لعلاج مرض يحمله.

ووفقًا لتقرير سبتمبر، أخبر طبيب بيطري مكتب المفتش العام أن “الإصابات الحرارية هي حالات إهمال ورعاية غير ملائمة وليست مصادفة” وأن الكلاب التي ماتت من السكتة الدماغية “تعاني من موت رهيب”.

ومع ذلك، رفض مكتب الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية، المسؤول عن البرنامج، الامتثال.

وكشف تقرير جديد صدر يوم الجمعة الماضي أن اثنين من الكلاب البوليسية توفيا في الأردن في يونيو / حزيران وسبتمبر / أيلول “لأسباب غير طبيعية”، أحدهما بسبب ضربة شمس والآخر تسمم بالمبيدات الحشرية التي رشتها الشرطة الأردنية في بيت الكلب أو بالقرب منه.

وقال التقرير إن الوفيات يمكن تجنبها.

في مصر، توفي ثلاثة من كل عشرة من الكلاب الأمريكية قبل الأوان، واحد من سرطان الرئة والثاني من مرض المرارة، والثالث من السكتة الدماغية الحرارية.

وكرر التقرير الجديد توصيته للحكومة الأمريكية بعدم إرسال كلاب إلى الأردن، وأضاف مصر إلى القائمة السوداء.

وامتثلت وزارة الخارجية الأمريكية للتوصيات الواردة في التقرير الجديد.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية: “إننا نتفق مع توصيات مكتب المفتش العام للتوقف مؤقتًا عن توفير أنياب إضافية للأردن ومصر حتى تنفذ تلك الدول متطلباتنا لضمان صحة ورفاهية الكلاب”.

 

الولايات المتحدة ترفض تدريب المخابرات السعودية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية