بالتزامن مع موسم الحج .. فرقة ايتيز الكورية تحيي حفل غنائي في جدة

أقامت فرقة ايتيز ATEEZ الكورية الجنوبية حفلها الجماهيري الضخم ضمن فعاليات موسم جدة في الفترة بين 30 يونيو -2 يوليو ،والذي اقيم على مسرح جدة سوبر دوم، ضمن مهرجان الثقافة الكورية “سارنغاي”، بالتزامن مع موسم الحج التي تعد من اهم الشعائر الدينية للمسلمين، وسط انتقادات حادة من رواد مواقع التواصل.

وحظيت الفرقة باستقبال جماهيري غفير وسط هتافات وصريخ عشاق نجوم الفرقة الشهيرة، الذين بادلوهم التحية بالمقابل بمجرد خروجهم من مطار جدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول الحجاج من كل حدب و صوب الى المملكة لعربية السعودي لاداء فريضة الحج.

فيما انتقد ناشطوا مواقع التواصل الاجتماعي حفلات فرقة ايتيز ATEEZ التي أقامتها هيئة الترفيه العامة في السعودية في موسم الحج والتي اعتبروها ترويج للفسق و الشذوذ و ممارسة للتحرش، ساخرين من اعتبار تلك الحفلات انجاز لولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

في حين لم توقف المملكة فعاليات موسم جدة في هذه الفترة الحساسة للمسلمين بل و دعت اشهر الفرق الموسيقية التي لديها شعبية كبيرة بين الشباب السعودي ليقيموا حفلاتهم في خلال اداء مناسك الحج.

وتشهد السعودية نشاطا فنيا مكثفا، ضمن سياسة في البلد “المحافظ” تتجاوز الكثير من ممنوعات الماضي، وهو انفتاح حظي بإشادات من سعوديين وغربيين وأثار تحفظات على جرأة بعض الفعاليات.

وصب ناشطون غضبهم على رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، وحملوه مسؤولية ما وصلت إليه البلاد من تغريب، واتهموا ولي العهد بتعمد فعل ذلك لتحقيق أهدافه من الوصول إلى الحكم، مؤكدين أن البلاد تحتاج تحسين قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية والحق في حياة كريمة.

وعبر منصات فنية عديدة، جذبت المملكة مشاهيرا عربا وغربيين، لاسيما مع افتتاح “موسم الرياض”، وضمنه حفلات “ميدل بيست” الغنائية، مرورا بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الأول من نوعه في مدينة جدة ، وصولا لفعاليات حفلة ايتيز بالتزامن مع موسم الحج.

واتهمت  “هيومن رايتس ووتش” الحكومة السعودية بإنفاق مليارات الدولارات على استضافة الأحداث الترفيهية والثقافية والرياضية الكبرى كاستراتيجية متعمدة لحرف الأنظار عن صورتها كدولة ترتكب انتهاكات متفشية.

ومن ناحية أخرى اشتكى بعض الحجاج من من ضعف الخدمات المقدمة لهم وقالو انهم تلقوا اقل مما دفعوا المال لأجله، وهو الأمر الذي يثبت بأن المملكة العربية السعودية تصب جام تركيزا على موسم جدة بدلاً من الاعتناء بضيوف الرحمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية