حظر التجمعات العامة وتقليص دوام الموظفين الحكوميين للحد من تفشي كورونا في عُمان

حظرت سلطة عُمان التجمعات العامة وقللت عدد العاملين في الكيانات الحكومية، وأغلقت مكاتب صرف العملات كجزء من إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا في عُمان .

وأفاد التلفزيون الحكومي بأن السلطات طلبت من القطاع الخاص تسهيل العمل عن بعد وحثت الشركات التجارية والأفراد على الحد من المعاملات النقدية.

وسجلت السلطنة أقل الإصابات، التي تبلغ حاليًا 55 إصابة، بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، حيث تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس 1500 حالة، ووفاة ثلاث حالات.

ووسعت المنطقة إجراءات مكافحة انتشار المرض، حيث اتخذت الكويت بعض الخطوات الأكثر صرامة بما في ذلك تعليق الرحلات الدولية، كما فعلت المملكة العربية السعودية، وحظرت دول خليجية أخرى دخول الأجانب.

الكويت، التي أبلغت عن 12 حالة أخرى يوم الأحد لرفع العدد إلى 188، فرضت يوم السبت حظر تجول جزئي على الصعيد الوطني ومددت تعليق المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين.

وقال شاهد عيان إن بعض متاجر السوبر ماركت في الكويت تسمح بخمسين متسوقا فقط في كل مرة وتقيس درجة حرارتهم.

وفي المملكة العربية السعودية، بدأت وزارة الدفاع في نشر المستشفيات المتنقلة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية. وأوقفت المملكة مؤقتًا العمل في القطاع الحكومي ومعظم القطاع الخاص.

وشجعت السلطات في مركز الأعمال والتجارة الإقليمي في الإمارات العربية المتحدة الناس على البقاء في المنزل والعمل عن بعد، لكنها لم تعلن بعد تعليقًا رسميًا للعمل.

وأفادت الإمارات في نهاية الأسبوع عن وفاة شخصين مرتبطتين بالفيروس، فيما كانت سجّلت البحرين أول وفاة.

وقالت قطر إنها ستسيّر دوريات وتقيم نقاط تفتيش لضمان حظر جميع التجمعات العامة.

 

توقف طيران الإمارات عن العمل وتخفيض أجور موظفيها

حظرت سلطة عُمان التجمعات العامة وقللت عدد العاملين في الكيانات الحكومية، وأغلقت مكاتب صرف العملات كجزء من إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا في عُمان . وأفاد التلفزيون الحكومي بأن السلطات طلبت من القطاع الخاص تسهيل العمل عن بعد وحثت الشركات التجارية والأفراد على الحد من المعاملات النقدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية