عبدالله العثيم للاستثمار : طموحات كبيرة .. ومستقبل واعد

بفضل التوجيهات الرشيدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، و التطلعات الحكيمة لولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلممان ، تشهد المملكة العربية السعودية نقلة نوعية في مختلف القطاعات ومناحي الحياة.

وتحقيقاً لعائدات كبيرة تدفع عجلة المستقبل المتمثلة في تقنية المعلومات والاتصالات.

وتتمتع المملكة العربية السعودية ببنية تحتية رقمية قوية رسخت مكانتها كوجهة رئيسية لكبرى شركات التكنولوجيا في المنطقة والعالم من بينها – على سبيل المثال لا الحصر – ” جوجل” (Google) و”سيسكو” (Cisco) و”مايكروسفت ” (Microsoft) و”ترند مايكرو” (trend Micro).

ومن هذا المنطلق فقد عززت المملكة شراكتها مع القطاع الخاص لتحسن جودة التجربة و الخدمات الرقمية التي يختبرها المستخدمون – و أغلبهم من الشباب السعودي العاشق للتكنولوجيا و ابتكاراتها- مما أهلها لتنال لقب ” الدولة الأكثر تقدماً ” من بين دول مجموعة العشرين.

وفي ندوة بعنوان مستقبل التجارة الإلكترونية في عصر ميتافيرس ” ، أشار غوفين تشيليكايا ، المؤسس و المدير التنفيذي لشركة ” هولو نيكست” المتخصصة في الميتافيرس الموجه للتجارة الإلكترونية عبر الواقع المعزز إلى الانتشار المتزايد للميتافيرس.

ونصح العلامات التجارية ذات الرؤى المستقبلية بابتكار نسخها الرقمية للاستفادة من الفرص الكامنة لهذا العالم المتميز وتزود هذه التقنية الثورية العملاء بإمكانية زيارة المتاجر و التجول فيها و التسوق منها في أي وقت ، و من أي مكان حول العالم ، ما ينهض بالتجربة نحو آفاق غير مسبوقة.

ويتطلب تنفيذ مثل هذه الخطوات رواد أعمال يمتلكون عقلية متميزة و رؤية استراتيجية مستقبلية من أمثال مشعل بن عميرة، الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم للاستثمار والتي تعتبر من أبرز شركات القطاع الإقتصادي في المملكة العربية السعودية.

وانطلاقاً من رسالتها في تزويد عملائها بتجربة تسوق وترفيه ممتعة و آمنة و متنوعة، و استناداً إلى رؤيتها في ريادة تطوير الإدارة التشغيلية للمجمعات التجارية ، تتطلع الشركة باهتمام نحو الاستثمار في هذا العالم الافتراضي الجذاب ، فالامكانات و الطوحات كبيرة ، و المستقبل واعد .

ويوجه بن عميرة دفة شركة عبدالله العثيم نحو زيادة التركيز على ابتكار مجتمعات متفاعلة ونابضة متعددة الاستخدام للتجار والمتسوقين في آن معاً، و يسعى لتحويل عقارات العثيم إلى وجهة متكاملة ومتعددة الاستخدام ، تزود عملاءها بتجربة تفاعلية حقيقية وكاملة.

وقد حجزت العديد من الشركات الطموحة مواقعها في عالم ميتافيرس المثير، و عززت جهودها لاغتنام ما يتيحه من فرص مجزية.

وعمدت بعض تلك الشركات إلى تسجيل حقوق ملكيتها لعلامات تجارية خاصة في هذا الفضاء .

لم تتضح بعد الصورة الكاملة لإيجابيات وسلبيات هذا العالم، لكن المستقبل وحده سيكون كفيل بالإجابة عن التساؤلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية