مايكروسوفت الشركة الأفضل في 2021 و ” ميتا” الأسوء

استحوذت شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) المتخصصة في برامج الحاسوب وتطبيقاته ونظمه، على المركز الأول، كأفضل شركة خلال عام 2021. 

وتجاوزت الشركة علامة القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار، وشهدت ارتفاعًا بنسبة 53% في سعر السهم الواحد، اعتبارًا من 16 كانون الأول الحالي. 

وبحسب ما ترجمته صحيفة الوطن الخليجية عن موقع ” Yahoo Finance”، حصلت الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي “ميتا” (META) على لقب أسوأ شركة خلال عام 2021. 

وجاء الحصول على هذه الألقاب نتيجة استطلاع أجراه الموقع التابع لشركة “ياهو”، وجاءت شركة الأم لـ”فيس بوك” (ميتا) في المركز الأول من حيث السوء، بعد أن حصلت على 50% من الأصوات. 

أحد الأسباب التي أثارت غضب الكثير من الناس الشركة باعتبارها  هو تأثير الشركة على الأطفال والشباب وهو شيء تم انتقاده خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بمحتوى تطبيق “إنستجرام” وتأثيره على المراهقين. 

وجاء في المركز الثاني سوءًا موقع “علي بابا” الصيني، وذلك بسبب سلسلة من الشكاوي من مجموعات من الناس.

ويختار موقع “Yahoo Finance” أفضل شركة في العام بناءً على أدائها في السوق والإنجازات الأخرى، كما يختار أيضًا الشركة الأسوأ للعام اعتمادًا على استطلاع آراء الجمهور. 

ويوفر الموقع الأخبار المالية والبيانات والتعليقات بما في ذلك أسعار الأسهم والبيانات الصحفية والتقارير المالية. 

مع بداية العام الحالي، تسببت سياسة الخصوصية الجديدة لـ”WhatsApp” في حدوث ارتباك بين المستخدمين حول ما ستشاركه مع الشركة الأم، وأدت إلى نزوح جماعي لتلك التطبيقات الأخرى.

وكذلك تعرّضت شركة “Facebook” لانقطاع في خدماتها لعدة ساعات، في 4 من تشرين الأول الماضي، ما تسبب بخسارة فادحة للشركة قُدّرت بسبعة مليارات دولار.

وأعلن رئيس مجموعة “Facebook”، مارك زوكربيرغ، تغيير اسم الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي إلى “META”، في 28 من تشرين الأول الماضي.

واختارت الشركة الأمريكية الاسم الجديد ليتماشى مع سياستها الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل قائم على التقنية ثلاثية الأبعاد يعرف باسم “Metaverse”(ميتافيرس).

وشركة “مايكروسوفت” هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في تصنيع وتطوير برمجيات الحاسوب وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو، كما تعمل في مجال إنتاج وتصنيع مكونات الحواسيب والخوادم والهواتف.

وتأسست الشركة الأمريكية في عام 1975، كشركة لتسويق معالجات “بيسك”، وفي عام 1980 أصدرت أول نظام تشغيل، ودائمًا تعمل الشركة على إضافة تحديثات لتسهيل الخدمات أمام المستخدمين.

وكانت “مايكروسوفت” أضافت حزمة تحديثات جديدة لآخر إصداراتها من نظم التشغيل “ويندوز 11″، في حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية