مونديال قطر: روبوت للمساعدة بتحكيم المباريات

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الاستعانة برجال آليين (روبوت) للمساعدة بتحكيم مباريات بطولة كأس العالم المقبلة في قطر “فيفا- قطر 2022”.

وقالت صحيفة “The Sun” البريطانية “(فيفا) رى بأن التجارب التي نفذها في هذا الإطار كانت تجارب ناجحة”.

وأضافت الصحيفة أن “رئيس (فيفا) حريص على تقديم نظام (التسلل شبه الآلي) خلال بطولة كأس العالم المقبلة للمرة الأولى تاريخياً”.

ووفق الصحيفة، “نفذ (فيفا) تجاربه أثناء بطولتي كأس العالم للأندية وكأس العرب، عبر روبوت تملك عشر كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب”.

ووصفت الصحيفة النظام الجديد بأنه “أسرع بكثير من نظام الـ(Var) المستخدم حاليا، وسيعلن (فيفا) قراره النهائي بعد انتهاء التحليل الكامل لبيانات التجارب”.

ومن المقرر أن تشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا ـ قطر 2022” حدثا استثنائيا على صعيد البطولة، بمشاركة ست سيدات من طواقم الحكام، لتحكيم المباريات، للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، 3 حكام من السيدات، و3 أخريات كحكام مساعدات لإدارة مباريات البطولة.

وكانت دولة قطر قد أعلنت نهاية الشهر الماضي جهوزيتها التامة لتأمين بطولة كأس العالم 2022 ، وضمان سلامة الجميع خلال البطولة التي تنظم لأول مرة فيالشرق الأوسط.

وعبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن سعادته الكبيرة بما فعلته دولة قطر حتى الآن من ناحية الجهوزية لاستضافة المونديال لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد أن شارك في الحفل الخاص بإطلاق العد التنازلي على بداية كأس العالم 2022 الأحد.

وسبق لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التأكيد على أن “كأس العالم في قطر سيكون نسخة خاصة من البطولة”.

ووعدت قطر عند تقديمها ملفها لاستضافة كأس العالم بتقديم أشياء جديدة وحلول مبتكرة للمشاكل التي قد تواجهها.

ومن المنتظر أن يشهد العالم على بطولة استثنائية لكأس العالم لكرة القدم “فيفا- قطر 2022″، وهو ما وعد به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني انفانتينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية