وفد إسرائيلي يتوجه إلى الإمارات لحضور مؤتمر لمحافحة الفساد

أفاد موقع يديعوت أحرونوت الإسرائيلي بأن وفداً من كبار المسؤولين الإسرائيليين من وزارة العدل سافر أمس إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفساد يعقد في أبوظبي.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC) التي تبدأ اليوم وتنتهي يوم الجمعة.

ووفقًا للموقع الإسرائيلي، يرأس الوفد الإسرائيلي نائب المدعي العام دينا زيلبر ويضم كبار المسؤولين في القسم الجنائي والدولي في مكتب المدعي العام.

من المتوقع أن يناقش المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك منع الفساد ومكافحته، واستعراض تنفيذ الدول للاتفاقية، واسترداد الموجودات، والمساعدة التقنية، والأعمال التحضيرية للدورة الاستثنائية للجمعية العامة لمكافحة الفساد التي ستعقد في عام 2021.

وفي وقت مبكر من هذا الشهر، ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وفداً إسرائيلياً رسمياً يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركة في معرض إكسبو 2020.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك إن الاجتماع الذي عقد في مطلع الأسبوع كان يهدف إلى إعلام إسرائيل بالتحضيرات الجارية للمعرض.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد الشهر الماضي إن إسرائيل ستشارك في معرض دبي إكسبو 2020، وهذا “تعبير آخر عن وضع إسرائيل المتصاعد في العالم والمنطقة”.

وقالت وزارة الخارجية: “المعارض هي أماكن التقاء يجتمع فيها الناس في جميع أنحاء العالم ويستفيدون من مواهب بعضهم البعض لمواجهة التحديات المشتركة وتطوير المجتمع”.

وكانت “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات” طالبت بسحب تنظيم معرض “دبي أكسبو” من دولة الإمارات على خلفية سجلها السيء جدا في مجال حقوق الإنسان.

وقالت الحملة في بيان بهذا الخصوص إن الإمارات “دولة مارقة بامتياز لا تعير أي انتباه لحقوق الإنسان او قيمة الأنسان بارتكابها مجازر في اليمن راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ”.

 

وفد إسرائيلي في الإمَارات للتحقق من استعدادات معرض إكسبو 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية