تعليق التعليم وتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة كورونا في مصر

أعلنت الحكومة المصرية عن إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، فيما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر ، بالتزامن مع وصول عدد الإصابات بالفيروس التاجي في البلاد إلى 109، بالإضافة إلى حالتي وفاة.

ويأتي تعليق الفصول الدراسية يوم الأحد بعد الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقًا بما في ذلك إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، والقيود على الوقت المخصص للصلاة الجماعية ووقف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أسبوعين.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي “لأننا وجدنا أن الأعداد بدأت في الارتفاع في الآونة الأخيرة، قررنا اتخاذ مثل هذه الإجراءات الاحترازية من هذه اللحظة (لمنع) الانتشار السريع الذي حدث في دول أخرى أخرت هذه الأنواع من القرارات”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدبولي، وأعلن خلاله عن الإغلاق المؤقت للمدارس والجامعات.

كما اتخذت مصر إجراءات تهدف إلى طمأنة السياح بأنها آمنة لزيارة البلاد بعد إصابة الركاب بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية على نهر النيل.

وتم اختبار مئات السياح والعاملين في مجال السياحة للكشف عن الفيروس، وتم تطهير مرافق الفنادق والسفن السياحية في الأقصر وأسوان.

وقال بيان صادر عن الرئاسة، دون أن يذكر تفاصيل عن مصدر التمويل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خصص تمويلًا بقيمة 100 مليار جنيه مصري (6.38 مليار دولار) لخطة “شاملة” لمعالجة تفشي فيروس كورونا في مصر .

انتقادات للحكومة بسبب عدم وجود شفافية متعلقة بانتشار فيروس كورونا بمصر

أعلنت الحكومة المصرية عن إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، فيما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر ، بالتزامن مع وصول عدد الإصابات بالفيروس التاجي في البلاد إلى 109، بالإضافة إلى حالتي وفاة. ويأتي تعليق الفصول الدراسية يوم الأحد بعد الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقًا بما في ذلك إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، والقيود على الوقت المخصص للصلاة الجماعية ووقف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أسبوعين. وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي “لأننا وجدنا أن الأعداد بدأت في الارتفاع في الآونة الأخيرة، قررنا اتخاذ مثل هذه الإجراءات الاحترازية من هذه اللحظة (لمنع) الانتشار السريع الذي حدث في دول أخرى أخرت هذه الأنواع من القرارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية