تمديد منع التجول في السعودية إلى أجل غير مسمى

مددت السلطات منع التجول في السعودية إلى أجل غير مسمى يوم الأحد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مع إعلان المملكة أكثر من 300 إصابة في كل يوم من الأيام الخمسة الماضية.

وفي الأسبوع الماضي، فرضت المملكة العربية السعودية على عاصمتها الرياض والمدن الكبرى الأخرى حظر التجول لمدة 24 ساعة، مما أدى إلى الحد بشكل كبير من حركة السكان.

وسجلت الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة نحو 4500 مع نحو 55 حالة وفاة، وهي أعلى نسبة بين دول الخليج العربية الست حيث تجاوز العدد الإجمالي 14 ألف إصابة و90 حالة وفاة، على الرغم من الإجراءات الصارمة للحد من انتقال العدوى.

وأوقفت المملكة رحلاتها الدولية، وعلقت رحلات العمرة على مدار العام ، وأغلقت معظم الأماكن العامة، واتخذت دول خليجية أخرى احتياطات مماثلة.

وقالت وزارة الداخلية إن جميع الإجراءات الاحترازية عبر مناطق المملكة العربية السعودية الـ 13 لا تزال سارية.

وتم إغلاق منطقة القطيف الشرقية، حيث تم الإبلاغ عن أول حالات إصابة بالفيروس التاجي بين الشيعة العائدين من إيران، منذ 8 مارس.

وحصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على ثاني أعلى عدد من الحالات حيث بلغ 3736 حالة مع 20 حالة وفاة.

وشهدت العديد من دول الخليج العربية انتشار الفيروس بين العمال الأجانب ذوي الأجور المتدنية، وكثير منهم يعيشون في مساكن مكتظة.

وقامت قطر بإغلاق قسم كبير من المنطقة الصناعية، وأغلقت دبي منطقتين تجاريتين يعمل بها عدد كبير من العمال المهاجرين، وأغلقت عُمان محافظة مسقط التي تضم العاصمة.

والملايين من العمال المهاجرين ، ومعظمهم من الدول الآسيوية ، بما في ذلك نيبال والهند والفلبين ، هم من بين عدد كبير من المغتربين في المنطقة.

 

وزير الصحة: 200 ألف قد يصابون بفيروس كورونا في السعودية

مددت السلطات منع التجول في السعودية إلى أجل غير مسمى يوم الأحد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مع إعلان المملكة أكثر من 300 إصابة في كل يوم من الأيام الخمسة الماضية. وفي الأسبوع الماضي، فرضت المملكة العربية السعودية على عاصمتها الرياض والمدن الكبرى الأخرى حظر التجول لمدة 24 ساعة، مما أدى إلى الحد بشكل كبير من حركة السكان. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية