طيران الامارات تسرح المزيد من موظفيها

استغنت طيران الامارات عن المزيد من موظفيها

قالت مصادر صحفية إماراتية إن شركة طيران الامارات قررت تسريح المزيد من العاملين لديها ضمن كوادر الطيارين وطواقم الضيافة.

وكانت الشركة ذاتها قد قلصت طواقمها العاملة بسبب الانخفاض الشديد الذي طرأ على الطلب على الرحلات الجوية نتيجة لإغلاقات وباء فايروس كورونا المستجد.

وذكرت المصادر أن حكومة دبي وهي الجهة المالكة لشركة طيران الامارات سرحت آلاف الموظفين المسجلين على كادر الشركة بما في ذلك طيارين.

وعند سؤال الشركة عن الأعداد بالتحديد قالت المصادر إن الشركة رفضت الإفصاح عن أعداد أو أقسام الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم.

وحسب تصريحات سابقة لرويترز قالت المصادر إن إجمالي القوة العاملة لدى شركة طيران الإمارات بلغ أربعة آلاف وثلاثمائة طيار بالإضافة إلى اثنين وعشرين ألف موظف ضمن طواقم الضيافة.

وحسب ذات المصادر فإن الشركة تستغني عن عدد قد يشكل ثلث الأرقام آنفة الذكر.

وأشارت إلى أن نصيب الأسد من هذه الاستغناءات كان من نصيب طياري طائرة ايرباص ثلاثمائة وثمانية.

وحسب تصريحات لعادل الرضا مدير العمليات في شركة طيران الامارات خص بها رويترز نهاية الشهر المنصرم فإن طياري ايرباص ثلاثمائة وثمانية لن يعود جميعهم للعمل هذا العام مضيفاً أن الشركة تحتاج في هذه الأوقات لمراجعة استراتيجيتها.

من جانبها قالت المتحدثة باسم الشركة إن مجموعة الإمارات التي تشكل طيران الإمارات احدى شركاتها فإنه من المتوقع الاستمرار في تسريح المزيد من العاملين في ضوء استمرار الأزمة.

وأضافت المتحدثة إن شركتها مثل بقية الشركات حول العالم تضررت وما زالت من الاغلاقات المفروضة بسبب تطورات فايروس كورونا وقالت إن المسؤولية تقتضي تحديد حجم القوة العاملة التي تحتاجها الشركة في الوقت الراهن بشكل دقيق في ضوء خفض الرحلات.

وتمني شركة طيران الإمارات النفس بانتعاش قريب يطرأ على أسواق النقل الجوي لتعويض الخسائر التي منيت بها الشركة حالها كحال شركات النقل الجوي الأخرى.

يذكر أن قطاع الطيران مثّل أحد أكبر القطاعات التي تأثرت بشكل مباشر من أزمة وباء فايروس كورونا حيث توقف النقل الجوي بين غالبية الدول حول العالم وأغلقت المطارات قبل أن يعاد افتتاح بعضها بشكل جزئي في ضوء عمليات تخفيف الاغلاقات.

 

طيران الإمارات تلغي رحلاتها القادمة من باكستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية