إصابة 3 سعوديات في هجوم صاروخي للحوثيين على جازان

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ثلاث سيدات أصبن في هجوم صاروخي على بلدة جازان جنوبي السعودية ، مضيفة أن المقذوف أطلقه الحوثيون في اليمن .

وبحسب  وكالة الأنباء السعودية ، أفاد المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي في جازان ، محمد الغامدي ، بأن الجيش اكتشف صاروخًا من اليمن يتجه نحو منطقة في جنوب المملكة.

وأصاب الصاروخ جازان ، وألحق أضراراً بمنزل وأصاب ثلاث نساء تم نقلهن إلى المستشفى حيث استقرت حالتهن.

وليست هذه هي الحادثة الأولى التي شن فيها الحوثيون – وهي حركة شيعية مسلحة مدعومة من إيران وسيطرت على مساحات شاسعة من الأراضي في اليمن وأطاحت بالحكومة المعترف بها دوليًا – ضربات صاروخية استهدفت مواقع عسكرية ومدنية بشكل عشوائي.

وبعد خمس سنوات من الحرب الأهلية المستمرة في اليمن ، والتي سعى فيها التحالف السعودي إلى إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وهزيمة الحوثيين، نجحت الجماعة في شن غارات وغارات مع قواتها البرية على جنوب المملكة.

واتُهم الحوثيون بارتكاب عدد من انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى طوال النزاع في اليمن، بما في ذلك  التجنيد الإجباري  للشباب،  والاستيلاء على المساعدة الطبية التي أرسلتها منظمة الصحة العالمية ،  واستمرار احتجاز  الصحفيين.

وجاء الهجوم على جيزان بينما قتل ستة سعوديين في منطقة عسير بجنوب غرب البلاد. ومع ذلك ، لم يتم التأكد من أن الحادث مرتبط بالإرهاب، ولكنه يزيد من الاضطرابات التي شهدها جنوب المملكة في السنوات الأخيرة.

 

الذكرى الخامسة لـ”عاصفة الحزم”.. الحوثيون: أكثر من 1000 صاروخ باليستي استهدف السعودية والإمارات

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ثلاث سيدات أصبن في هجوم صاروخي على بلدة جازان جنوبي السعودية ، مضيفة أن المقذوف أطلقه الحوثيون في اليمن . وبحسب  وكالة الأنباء السعودية ، أفاد المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي في جازان ، محمد الغامدي ، بأن الجيش اكتشف صاروخًا من اليمن يتجه نحو منطقة في جنوب المملكة. وأصاب الصاروخ جازان ، وألحق أضراراً بمنزل وأصاب ثلاث نساء تم نقلهن إلى المستشفى حيث استقرت حالتهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية