استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب جنين

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته تعرضت لإطلاق نار من سيارة في الضفة الغربية المحتلة يوم السبت وردت بإطلاق النار وقتلت فلسطينيين اثنين ما أدى لاستشهاد شابين فلسطينيين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل شابين يبلغان من العمر 23 و24 عاما قرب مدينة جنين.

من جهتها، قالت الإذاعة الفلسطينية الرسمية إن الشابين عز الدين حمامرة وأمجد خليلية في العشرينات من العمر “أصيبا برصاص الاحتلال في الجزء العلوي من الجسد، فيما أصيب ثالث بجروح خلال تواجدهم في مركبة كانوا يستقلونها متوجهين إلى عملهم”.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنين، في بيان لها، أن الشهيدين من نشطائها وتعرضا لعملية “اغتيال” إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته خلال نشاط لها في جنين، تعرضت لإطلاق نار من مركبة وردت باستهداف المهاجمين.

وأشار الجيش إلى العثور على سلاح من طراز M16 بحوزة المهاجمين ومصادرته، دون وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

كما نقلت وكالة وفا عن مصدر طبي فلسطيني (لم تسمه) في مستشفى ابن سينا في مدينة جنين تأكيده استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته.

ونقلت عن المصدر تأكيده “استشهاد الشاب يزن سامر الجعبري، من بلدة اليامون غرب جنين، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي”.

وذكرت أن الجعبري أصيب في الثاني من الشهر الجاري، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة “كفر دان” غرب جنين، لتفجير منزلين فلسطينيين.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشبان الثلاثة في بيان، وقالت: “استشهاد الشابين عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين، إضافة لاستشهاد الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما) من اليامون غرب جنين متأثراً بإصابته قبل أيام”.

وبارتقاء الشابين يرتفع عدد الشهداء منذ بداية عام 2023 إلى 12 شهيدًا بينهم سبعة في جنين.

من جانبها دعت الفصائل الفلسطينية الى تصعيد المواجهة مع قوات الإحتلال وإشعال انتفاضة في وجهه في كامل نقاط التماس والاشتباك بكافة الوسائل والأدوات.

وأضافت “أن دماء الشهداء سيكون لعنة على المحتل وأعوانه وما حصل سيكون له ما بعده من ثأر المقاومة في الضفة المحتلة التي يحاول الاحتلال إحكام السيطرة عليها عبر القتل والاعتقال والتهويد”.

فيما نعت حركة (حماس) وجناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا فجرا بعملية اغتيال في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية