الإمارات تعزز مخزونها من السلع الاستراتيجية وتزيد حزمة التحفيز بسبب تفشي كورونا

قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد إن الدولة الخليجية ستعزز مخزونها من السلع الاستراتيجية وتتنازل عن غرامات تأشيرات الإقامة لبقية العام في ظل تفشي وباء كورونا.

ولم يقل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس الوزراء وحاكم دبي، ما هي السلع الاستراتيجية التي تم تضمينها في المخزون أو أعط مزيدًا من التفاصيل حول الإعفاء من التأشيرة.

وقال في تغريدة عقب اجتماع لمجلس الوزراء، إن السلطات وجهت مصانع لدعم احتياجات القطاع الصحي في البلاد، بحسب رويترز.

وفرضت دبي حظرا لمدة أسبوعين ليلة السبت، مشددة حظر التجول الليلي الذي كانت الإمارات العربية المتحدة بأسرها تحته لمدة 10 أيام، في وقت زادت عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها يوميًا.

وبحسب موقع وورلدوميتر، فإن الإمارات العربية المتحدة سجلت رسمياً 1799 حالة إصابة بالفيروس و10 حالات وفاة، وتم شفاء 144 شخصًا.

كما أعلن البنك المركزي الإماراتي يوم الأحد عن إجراءات جديدة لضمان السيولة في النظام المصرفي، مما رفع حزمة التحفيز الخاصة به إلى ما مجموعه 70 مليار دولار من 27 مليار دولار المعلنة سابقًا.

من جهة أخرى، أعلنت سفارة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة عن رحلتين مستأجرتين هذا الأسبوع لإعادة أكثر من 80 إماراتياً إلى الوطن.

وقالت أيضاً إن طائرة تابعة لطيران الإمارات أعادت 345 مواطناً بريطانياً إلى المملكة المتحدة، بعد أن عجزوا عن العودة بعد إغلاق مطارات الإمارات أمام حركة المرور الدولية.

 

تمديد حظر التجول الليلي في الإمارات حتى إشعار آخر

 

قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد إن الدولة الخليجية ستعزز مخزونها من السلع الاستراتيجية وتتنازل عن غرامات تأشيرات الإقامة لبقية العام في ظل تفشي وباء كورونا. ولم يقل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس الوزراء وحاكم دبي، ما هي السلع الاستراتيجية التي تم تضمينها في المخزون أو أعط مزيدًا من التفاصيل حول الإعفاء من التأشيرة. وقال في تغريدة عقب اجتماع لمجلس الوزراء، إن السلطات وجهت مصانع لدعم احتياجات القطاع الصحي في البلاد، بحسب رويترز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية