الإمارات توجه دعوة رسمية لرئيس وزراء إسرائيل لزيارتها

أعلن السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد آل خاجة، الثلاثاء، تسليم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت دعوة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة دولة الإمارات.

وقال السفير الإماراتي، عبر حسابه بموقع تويتر، في تغريدة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: “تشرفتُ بنقل تحيات القيادة الإماراتية وتسليم رسالة دعوة من الشيخ محمد بن زايد لرئيس وزراء إسرائيل لزيارة دولة الإمارات”، مضيفا أن “خطوات السلام تتواصل والعلاقات تزداد متانة من أجل شعبينا وأجيال المستقبل”.

في الوقت نفسه، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر حسابه على تويتر إن بينيت التقى آل خاجة وتلقى منه رسالة خطية خاصة، بعثها الشيخ محمد بن زايد، احتوت على دعوة رسمية له لزيارة الإمارات، وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي شكر السفير الإماراتي على هذه “الدعوة الكريمة”.

وأشار جندلمان إلى أن بينيت استقبل في مكتبه، الثلاثاء، السفير الإماراتي محمد آل خاجة وسفير البحرين خالد الجلاهمة. وأضاف: “بحث رئيس الوزراء والسفيران خلال اللقاء توسيع رقعة العلاقات بين إسرائيل ودولتيهما وتعزيز التعاون الإقليمي واتفاقيات إبراهيم”.

وتابع جندلمان بالقول إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد للسفيرين أنه “كلما كانت العلاقات بين دولنا أقوى كلما كان الأمن والاستقرار في المنطقة أكثر قوة”.

يذكر أن الإمارات وإسرائيل بحثتا سبل تعزيز علاقات تعاونهما في القطاع السياحي، فيما أفاد مسؤول إسرائيلي بأن ربع مليون من مواطنيه زاروا الإمارات منذ التطبيع بين الجانبين.

وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فإن وزير الدولة لريادة الأعمال، رئيس مجلس الإمارات للسياحة أحمد الفلاسي، التقى وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف، على هامش افتتاح الجناح الإسرائيلي في معرض “إكسبو 2020 دبي”.

واتفق الوزيران، على “خطوات عملية مشتركة لدعم التبادل السياحي وزيادة الخطوط الجوية المباشرة بين مدن البلدين بهدف دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة مع التركيز على قطاع السياحة”.

كما ناقشا “فرص التعاون الاقتصادي على المستويين الحكومي والخاص، وخلق فرص جديدة ومتنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في القطاعات ذات الأولوية، وتعزيز الإمكانات المتاحة لدعم التبادل التجاري غير النفطي وتنويع الاستثمارات المتبادلة لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19”.

شاهد أيضاً: ربع مليون إسرائيلي زاروا الإمارات منذ توقيع اتفاق التطبيع

المصدر: CNN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية