التونسية أنس جابر تصنع الحدث في ملاعب بطولة ويمبلدون وتتأهل إلى نصف النهائي

بلغت لاعبة التنس التونسية أنس جابر نصف نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية إثر فوزها في ربع النهائي على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-3 و1-6 و1-6.

وبعد دخول صعب في المباراة وخسارة المجموعة الأولى مع أخطاء مباشرة عديدة، استرجعت البطلة التونسية توزنها وأظهرت مستواه المعهود في المجموعتين الثانية الثالثة وحسمت المواجهة لفائدتها.

وستواجة أنس في الدور نصف النهائي الخميس المقبل صديقتها الألمانية تاتيانا ماريا صاحبة الـ 34 عاما والمصنفة 103 عالميا.

وتتقدم أنس بثبات نحو حلما بالتتويج ببطولة كبرى من بوابة الملاعب العشبية في ويمبلدون، حيث صرحت بأن سقف طموحاتها عال في هذه البطولة.

وجابر هي اللاعبة الوحيدة المتبقية المصنفة ضمن أفضل 15 لاعبة في البطولة.

وأشارت اللاعبة البالغة 27 عاماً إلى أنها سعيدة لأنها “استيقظت” بعد المجموعة الأولى المخيبة للآمال.

وقالت: “أنا سعيدة حقاً، خاصة أنه حدث في هذه البطوبة لأنني أحب هذه البطولة كثيراً”. وأضافت: “أتمنى أن تستمر الرحلة بالنسبة لي”.

لكنها أوضحت أنه سيكون من الصعب مواجهة ماريا البالغة من العمر 34 عاماً، والتي وصفتها بأنها “رفيقة جلسات الشواء”.

وأضافت: “سيكون من الصعب أن ألعب ضدها (ماريا)، إنها صديقة رائعة. أنا سعيدة حقاُ لأنها في نصف النهائي. انظر إليها الآن، إنها في الدور نصف النهائي بعد أن أنجبت طفلين. إنها قصة رائعة”.

والتونسية، التي لم تخسر أي مجموعة في مسيرتها في ربع النهائي، خسرت مرتين أمام المصنفة 66 بوزكوفا في المجموعة الأولى من المباراة.

لكن القصة كانت مختلفة خلال بقية المباراة، حيث كسرت إرسال خصمتها ست مرات، وفازت بـ30 ضربة، أكثر من ضعف حصيلة خصمها.

وأصبحت أنس جابر أول لاعبة تنس إفريقية وعربية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات “دبليو تي آي 1000″، بعد فوزها بلقب بطولة مدريد المفتوحة.

وتعثرت اللاعبة المصنفة في المرتبة العاشرة، في بداية المباراة مع تأخرها 1-4، وعدم فوزها في أي مواجهة من الجولة الثانية، لكنها استطاعت العودة والفوز على الأمريكية جيسيكا بيغولا بنتيجة نهائية 5-7، 6-0 و2-6.

وحصلت جابر على اللقب الثاني في مسيرتها، بعد فوزها ببطولة بيرمنغهام العام الماضي.

وهي اللاعبة العربية الأولى التي تصنّف من بين أول عشرة في قائمة أفضل اللاعبين. متفوقة بذلك على اللاعبين العرب الذكور أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية