انتصار قطري جديد على الإمارات رياضيًا

حققت دولة قطر يوم السبت انتصارًا جديدًا على الإمارات في الساحة الدولية الإقليمية، بعد فوز المرشح القطري دحلان الحمد على منافسه الإماراتي ناصر المعمري.

فبعد انتصارات قطر المتتالية على محاصريها في الحلبة السياسة الدولية، حققت الدوحة انتصارًا على أبو ظبي في الساحة الرياضية.

فقد فاز مرشح قطر دحلان الحمد برئاسة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى بنتيجة كاسحة، فيما انسحب مرشح الإمارات من المنافسة التي جرت في الدوحة بمشاركة 45 دولة آسيوية.

وأسفرت نتائج انتخابات الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى عن حصول الحمد على 30  صوتًا، متفوقًا على منافسه الأردني سعد حيصات الذي نال 13 صوتاً.

وانسحب المرشح الإماراتي ناصر المعمري من انتخابات الاتحاد الآسيوي التي جرت بالدوحة، وفق موقع الشرق الإخباري.

واحتفظ المرشح القطري بمنصبه رئيسًا للاتحاد لولاية ثانية تستمر 4 سنوات من 2019 حتى 2023.

وكان الحمد فاز بولايته الأولى رئيسًا للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في انتخابات عام 2013.

وجرت انتخابات الاتحاد الآسيوي في الدوحة بإشراف ومراقبة الاتحاد الدولي لألعاب القوى ممثلاً بوفد كبير على رأسه رئيس الاتحاد اللورد سيباستيان كو.

وقاد المسؤول القطري حملة التغيير لنقل أم الالعاب الآسيوية وتطويرها وإيصالها لأماكن جديدة.

كما قاد تجديدًا ضخمًا في الاتحاد الآسيوي، جعل من القارة الصفراء عملاقًا يهدد بأبطاله ونجومه الصاعدين القوى العالمية في القارات المختلفة على جميع المستويات الأولمبية والدولية.

وكانت دولة قطر حققت إنجازًا تاريخيًا عام 2014 بعدما فازت بشرف تنظيم مونديال ألعاب القوى لعام 2019، عقب منافسة شرسة مع مدينتي يوجين الأميركية وبرشلونة الإسبانية.

وتعتبر قطر أول دولة عربية وشرق أوسطية تنال شرف تنظيم ثالث أكبر حدث رياضي بعد الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم “الفيفا”.

وستقام منافسات مونديال قطر 2019 لألعاب القوى على ميدان ومضمار استاد خليفة الدولي الحديث.

وتنطلق المنافسات في الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر، فيما ستستضيف مدينة مشيرب الرياضيين العالميين المشاركين في التحدي الضخم.

وستحظى البطولة العالمية بمشاركة قياسية ممثلة ب 43 دولة و700 رياضي ورياضية.

وقبل أيام، أكّد الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية لألعاب القوى استعداد وجاهزية قطر لتنظيم فعاليات النسخة 23 من البطولة.

 

رباعية قطرية في الشباك الاماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية