ترتيب التطبيقات في واجهة هاتف الآيفون

يمكن أن يكون تنظيم الشاشة الرئيسية لــ هاتف الآيفون أو أيباد تجربة مزعجة، حتى إذا كانت لديك أفكار جيدة في ذهنك، فقد لا تكون طريقة شركة أبل الصارمة لإعداد الرموز دقيقة بما فيه الكفاية ومحبطة.

لحسن الحظ، يمكن لنظام iOS 14 أن يجعل الشاشة الرئيسية على هاتف آيفون أفضل كثيراً، ولكن قبل الحصول على التحديث الجديد، إليك بعض النصائح لتنظيم التطبيقات والعثور على مساحة أكبر على الشاشة الرئيسية.

كيفية تنظيم الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون:

لإعادة ترتيب رموز التطبيقات على شاشة هاتف الآيفون الرئيسية، المس مع الاستمرار رمزًا حتى تبدأ جميع الرموز في الاهتزاز، أو المس رمزًا مع الاستمرار، ثم المس (تحرير الشاشة الرئيسية) في القائمة التي تظهر، بعد ذلك ابدأ بسحب الرموز في المكان الذي تريده على الشاشة الرئيسية.

التطبيقات المهمة على الشاشة الرئيسية الأولى:

لا يلزمك ملء الشاشة الرئيسية الكاملة للانتقال إلى الشاشة التالية، وهي طريقة أخرى مفيدة لإنشاء تقسيم بين أنواع معينة من التطبيقات.

على سبيل المثال، يمكنك ترك التطبيق الأكثر استخدامًا في (Dock) وأي تطبيقات أخرى متبقية على الشاشة الرئيسية.

عند إلغاء قفل الجهاز، فإن أول شيء تراه هو الشاشة الرئيسية، ويمكنك وضع التطبيقات في هاتف الآيفون التي تريد الوصول إليها بسرعة على الشاشة الأولى لتحقيق أقصى استفادة من هذه المساحة.

وضع المجلدات في (Dock):

من أكثر الطرق فعالية للاستفادة من (Dock) هي وضع الملفات فيه، لأن معظم الناس يعتمدون على (Dock) للوصول إلى تطبيقات مثل سفاري أو البريد أو الرسائل.

لذلك يمكنك إنشاء مجلدات في (Dock) على هاتف الآيفون أو أيباد لتسهيل الوصول إلى التطبيق.

تنظيم الملفات حسب نوع التطبيق:

تتمثل الطريقة الأكثر وضوحًا لتنظيم التطبيقات على هاتف الآيفون في تقسيمها إلى مجلدات حسب الغرض، لأن عدد المجلدات المطلوبة يعتمد على عدد التطبيقات لديك والإجراءات التي تقوم بها وعدد مرات الوصول إليها.

سيكون إنشاء نظامك الخاص الذي يناسب سير عملك هو الخيار الأفضل، لذا تحقق من تطبيقاتك وتعلم كيفية تجميعها بطريقة عملية وذات معنى.

تنظيم المجلدات حسب العملية:

يمكنك فرز التطبيقات على هاتف الآيفون وفقًا للإجراءات التي تساعدك على تنفيذ الإجراءات، لأن بعض فئات المجلدات قد تشمل الدردشة أو البحث أو التشغيل.

 

شركة أبل.. وتقنية الشحن اللاسلكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية