شاب نشر فيديو المجزرة في نيوزيلندا فألقي القبض عليه

ألقي القبض على شاب نشر فيديو المجزرة التي حدثت في مسجدين في نيوزيلندا ووجهت إليه تهم تتعلق بنشر فيديو مصور عن عمليات إطلاق النار الجماعية التي وقعت في مسجدين في كرايستشيرش يوم الجمعة.

أخبار متفرقة: إلقاء القبض على شاب نشر فيديو المجزرة في نيوزيلندا

تم توجيه الاتهام رسمياً إلى الرجل، الذي لم تعينه السلطات ، بموجب قانون تصنيف أفلام الفيديو والمنشورات النيوزيلندية، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة يوم الاثنين ، وفق ما ذكرته شبكة ABC News يوم الأحد.

برينتون تارانت ، وهو مواطن أسترالي يبلغ من العمر 28 عامًا ، يُزعم أنه نفذ هجمات الجمعة، التي خلفت ما لا يقل عن 50 شخصًا وجرح 50 آخرين ، في حين أنه شارك بثًا مباشرًا من إطلاق النار الجماعي على Facebook. على الرغم من أن منصة الوسائط الاجتماعية استجابت بسرعة لإزالة الفيديو ، إلا أن آخرين استمروا في إعادة تحميل المقطع.

شاب نشر فيديو المجزرة في نيوزيلندا على الرغم أن مواقع التواصل الاجتماعي أزالته

وبحسب ما ورد أزال موقع Facebook ما لا يقل عن 1.5 مليون مقطع فيديو للهجوم الإرهابي خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد المجزرة.

وقالت منصة التواصل الاجتماعي في بيان رسمي: “احتراماً للأشخاص المتأثرين بهذه المأساة ومخاوف السلطات المحلية ، فإننا نزيل أيضًا جميع الإصدارات التي تم تحريرها من الفيديو والتي لا تعرض محتوى رسوميًا”. أكد متحدث باسم الشركة أيضًا أن الشركة تعمل “على مدار الساعة لإزالة المحتوى المخالف باستخدام مزيج من التكنولوجيا والأشخاص” في منشور رسمي على Twitter.

دعا رئيس الوزراء النيوزيلندي جاسيندا أرديرن والشرطة المحلية مرارًا وتكرارًا الأفراد والمؤسسات الإعلامية إلى الامتناع عن المشاركة في اللقطات المصورة. كما ذكرت الشرطة أنها لا تتهم الرجل البالغ من العمر 22 عامًا بالتورط المباشر في الهجوم.

وقالت الشرطة المحلية في بيان لها “إننا نود أن نذكّر الناس بأنه من المخالف لتوزيع أو حيازة منشورات مرفوضة (بموجب قانون تصنيفات أفلام المنشورات والأفلام لعام 1993) ، الذي يحمل عقوبة السجن”. “لقد تم تصنيف الفيديو المباشر لعمليات إطلاق النار في كرايستشيرش من قبل مكتب رئيس الرقابة على أنه مرفوض”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية