على طريقة تيك توك منصة Shoploop التسويقية من جوجل

أطلقت Google نظاماً أساسياً جديداً لشراء واستكشاف ومراجعة المنتجات التي تسمى Shoploop ، والتي انبثقت من تطوير مختبرها لـ Area 120 Pilots.

قالت Google إن Shoploop يوفر تجربة تسوق تفاعلية بدلاً من التجربة التقليدية التي توفرها المتاجر الإلكترونية، من خلال مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكن تصفحها من خلال التمرير على غرار تطبيق Tik Tok.

تقدم منصة Shoploop تجربة تسوق مختلفة، حيث تقدم المنتجات عبر مراجعات الفيديو أو معاينته مدة تصل إلى 90 ثانية للفيديو، بدلاً من محاولة التمرير عبر الصور والعناوين والأوصاف التي توفرها المتاجر التقليدية عبر الإنترنت.

لذلك يمكن للأشخاص المؤثرين أو منتجي المحتوى نشر معاينة فيديو أو مراجعة لمنتج، وتوفير رابط مباشر للشراء تحت الفيديو.

ركزت Google في البداية على توفير المحتوى من المؤثرين والناشرين وأصحاب المتاجر عبر الإنترنت المتخصصين في مستحضرات التجميل

قالت Google إنها أرادت من خلال منصة Shoploop الجديدة مساعدة المستخدمين على الحصول على تجربة منتج حقيقية قبل الشراء، دون الحاجة إلى الذهاب إلى متجر حقيقي.

حيث تساعد المنصة الجديدة على مراجعة مراجعات المنتج من الأشخاص الذين لديهم خبرة في هذه المنتجات.

وقد قامت Google على سبيل المثال من خلال عرض منتجاً يقدمه أحد خبراء مستحضرات التجميل للتخلص من البثور.

بمجرد العثور على المنتج، يمكن للمستخدم إما حفظه لإجراء عملية شراء لاحقة، أو النقر مباشرةً على موقع التاجر على الويب لإجراء عملية الشراء، مع خيار متابعة المؤثرين ومنتجي الفيديو ومشاركتهم مقاطع الفيديو مع الأصدقاء والعائلة.

ركزت Google في البداية على توفير المحتوى للمؤثرين والناشرين وأصحاب المتاجر عبر الإنترنت في فئات مثل مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والأظافر.

وكان الغرض من تركز شركة جوجل هو مساعدة منشئي المحتوى في تسويق المنتجات ومساعدة المستهلكين على التسوق.

بإمكان منتجي المحتوى الأن أو أصحاب المتاجر المتخصصين في منتجات التجميل إرسال طلب عبر موقع Shoploop على الويب لنشر المحتوى من خلال المنصة.

كما أن تطبيق المنصة shoploop.app متاح الآن للتصفح عبر جمعي هواتف، سواء كانت iPhone أو Android، ووعدت Google دعم التصفح عبر أجهزة الكمبيوتر قريباً.

وقد أطلق مختبر Google التجريبي Area ١٢٠ مؤخراً تطبيقاً يسمى Keen لجمع المحتوى حول موضوع ما على خطى تطبيق Pinterset.

كما وقام  جوجل في السابق بإطلاق العديد من التطبيقات، بما في ذلك تطبيق Tangy لنشر مقاطع فيديو قصيرة DIY مشابهة لـ Tik Tok، بالإضافة إلى تطبيق Grasshopper لتعلم أساسيات البرمجة.

 

شركة جوجل تحظر إعلانات نظريات المؤامرة الخاصة بفيروس كوفيد – ١٩ المستجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية