عملاق وسائل التواصل الاجتماعي .. تحذيرات جديدة بارتداء أقنعة الوجه

أعلن فيس بوك اليوم الخميس أنه سيضيف موجز أخبار إلى شبكته الاجتماعية وموقع انستجرام لتشجيع المستخدمين على ارتداء أقنعة الوجه.

عملاق وسائل التواصل الاجتماعي – الذي يمتلك خدمة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو انستجرام، بالإضافة إلى خدمة المراسلة الفورية الشهيرة واتس آب جنبًا إلى جنب مع العديد من الخدمات والشركات الأخرى – أوضح أن التنبيه ستظهر في أعلى الصفحة (آخر الأخبار).

سيؤدي النقر على التنبيه إلى توجيه المستخدمين إلى مركز معلومات COVID-19، حيث سيجدون روابط إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لمزيد من المعلومات.

وكذلك سيعمل انستجرام أيضًا على إضافة تنبيهاً مشابهاً مع روابط إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وتقول الشركة: إن هذا القرار يأتي بعد زيادة عدد الحالات (Covid-19) في الولايات المتحدة، خاصة بعد أن تم تسجيل الرقم القياسي أمس من الحالات ليوم واحد حتى يوم الأربعاء، بأكثر من 50 ألف حالة جديدة، لذلك بدأت العديد من الولايات الأمريكية في العودة خذ بعين الاعتبار خطط إعادة فتح الشركات التي بدأت في يونيو المنصرم.

حتى يوم الخميس، تم تسجيل أكثر من 2.7 مليون حالة جديدة من فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مع أكثر من 128000 حالة وفاة.

توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن يرتدي الأشخاص أقنعة الوجه في الأماكن العامة لحماية الآخرين من العدوى المحتملة.

كما تعلم عزيزي القارئ بأن أقنعة الوجه تعمل على انخفاض معدل انتقال رذاذ اللعاب الذي يمكن أن ينشر الفيروس.

منذ اندلاع فيروس Covid-19 في وقت سابق من هذا العام كان فيس بوك يحاربه؛ من أجل تضمين معلومات غير صحيحة حول الفيروس على منصتها، فإن خدمة الشركة عبارة عن منصة لنشر العديد من الشائعات في ضوء العدد الضخم من المستخدمين الذين يستخدمون الخدمة، ويتجاوز عدد المستخدمين في الشبكات الاجتماعية وحدها 2.6 مليار مستخدم.

علاوة على ذلك، أضاف فيس بوك ميزات جديدة لمنع انتشار المعلومات المضللة، بما في ذلك: استخدام معلومات خاطئة حول الفيروس لتنبيه المستخدمين المشاركين في المنشورات.

قال فيسبوك: التحذير الذي يوصي ارتداء أقنعة الوجه سيظهر على شبكتها وإنستغرام ابتداءً من اليوم.

 

القناع الذكي… يترجم اليابانية إلى ثماني لغات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية