كيف تفاعل الشارع المصري مع تجسيد ياسر جلال لشخصية السيسي في ” الاختيار 3″

حظي ظهور شخصية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل « الاختيار 3 »، بتفاعل كبير.
حيث ظهر الفنان ياسر جلال، مجسدا شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء ترؤسه جهاز المخابرات الحربية قبل ثورة 30 يونيو 2013.
وبدأت أحداث «الاختيار 3» من أغسطس/ آب 2012، وهي الفترة التي حاولت خلالها جماعة الإخوان المسلمين السيطرة على مفاصل الدولة المصرية.
وفي أحداث الحلقة الأولى ظهر الفنان خالد الصاوي، وهو يجسد شخصية القيادي الإخواني خيرت الشاطر، وهو يفكر في الإطاحة بالمشير طنطاوي الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع آنذاك، وتعيين وزير دفاع جديد يدين لهم بالولاء والطاعة.
وخلال النقاش بين القيادات الإخوانية، اقترح أحدهم تعيين عبدالفتاح السيسي وزيرا للدفاع بدلا من المشير محمد حسين طنطاوي، إلا أن ترشيحه لم يلق ترحيبا من خيرت الشاطر.
مسلسل «الاختيار 3» يشارك في بطولته كريم عبد العزيز، ياسر جلال، أحمد عز، أحمد السقا، إيمان العاصي، وعبدالعزيز مخيون، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.
ويتناول مسلسل «الاختيار 3»، فترة حاسمة من تاريخ البلاد وهي التي مرت بها خلال عام 2013 إبان انطلاق ثورة 30 يونيو/ حزيران، التي نجحت في إسقاط مخططات جماعة الإخوان بعد عام من الحكم.
حاولوا خلاله تحويل البلاد إلى إمارة إخوانية تحقيقًا لمخططاتهم الدولية التي كان يديرها مكتب الإرشاد.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق المشهد الذي ظهر فيه الفنان ياسر جلال، مشيدين بأدائه، حيث قال في كلمته التي ظهر فيها بدور وزير الدفاع السيسي ضمن أحداث 3 يوليو 2013 خلال اجتماعه مع عدد من القيادات الوطنية: “أنا بشكركم جدا إنكم موجودين معايا، واسمحولي أقولكم إني لازم آخد قرار مصيري، قرار البلد محتاجاه”.

وأثار مسلسل “الاختيار 3” تفاعلا كبيرا بعد عرض الحلقة الأولى وتجسيد شخصيات عديدة، من بينها الفنانة منى عبد الغني التي لعبت دور انتصار السيسي، قرينة الرئيس، والفنان خالد الصاوي الذي قدم شخصية عضو جماعة الإخوان، خيرت الشاطر، والفنان صبري فواز، الذي قدم شخصية الرئيس المصري الراحل، محمد مرسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية