للمرة الثالثة الفنان سعد لمجرد يتعرض لحملة لمنع حفله في مصر

يتعرض الفنان المغربي سعد لمجرد لحملة جديدة لمنع اقامة حفله في مصر للمرة الثالثة على خلفية الاتهامات التي وجهت له سابقاً في قضايا تحرش واغتصاب.

وعلى الرغم من عدم ترويج سعد لمجرد للحفل المقرر إقامتها في شرم الشيخ ضمن احتفالات رأس السنة إلا أن الصفحات المعنية بحقوق المرأة والفتيات في مصر بدأت حملتها من أجل إلغاء الحفل.

وبدأت الحملات من صفحة Speak up  والتي قادت من قبل حملة لمنع إذاعة حلقة برنامج سعد لمجرد، منتقدة محاولة سعد لمجرد إحياء حفل في مصر.

ونشرت الصفحة منشوراً جاء فيه: “واضح أن سعد لمجرد مصمم يحاول يدخل مصر بأي طريقة، حتى لو هيروح يغني في حفلة على الضيق في nightclub في شرم الشيخ من غير ما يعمل دعاية عنها أو يعلن عنها بنفسه عشان ما تتكنسلش!وده طبعا بسبب أن في مصر الحفلة بتاعته اتلغت في 2020، وكذلك الحلقة بتاعته اتمنعت من العرض في 2021، وحتى لما طلع في إنترفيو يتكلم عن أنه مستعد يروح حفلات في مصر لو الناس عايزاه، الناس اعترضت في الكومنتات واتمسح الانترڤيو”.

ووصلت الحملة هجومها على سعد لمجرد مؤكدين أن مكان إقامة الحفل يحاول مسح تعليقات الجمهور الرافض لإقامة الحفل، قائلة: “: امبارح Taj Mahal Sharm اعلنوا عن حفلة لـ سعد لمجرد (المتهم في قضايا اغتصاب وعنـف جنسي) يوم 29 ديسمبر ومن ساعتها بيمسحوا كومنتات الناس اللي بتعترض كعادة أي حد بيحاول يستضيف سعد”.

وتابع المنشور: “وبعدها كالعادة برضه قفلوا الكومنتات لما لقوا العدد كبير! لو الرسالة ما كانتش وصلت الـ3 مرات اللي فاتوا:فـ إحنا مش عايزين نستضيف متهم بقضايا اغتصـاب بالجملة في بلدنا، ومش قابلين أن النماذج دي يتعملها حفلات عندنا ويتعمل منهم أبطال كأن التعـدي على الستـات واغتصابهم شيء عادي وملوش عواقب”.

إلغاء حفلات سعد المجرد

وكان سعد لمجرد واجه نفس الحملات في عام 2020 بعد الإعلان عن حفل له في مسرح Cairo Show  وهو ما دفع الإدارة إلى إلغاء الحفل، وتجدد الأمر في أكتوبر 2021 بعد عرض برومو حلقة له في برنامج سهرانين إلا أنه بعد تلك الحملات تم حذف الإعلان بشكل مفاجئ من منصات القناة، وبرنامج “سهرانين” على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن تلك الحملات الرافضة لوجود سعد لمجرد في مصر جاءت بعد اتهامات له عام 2016، بدعوى قضائية بتهمة الاغتصاب في فرنسا وعادت القضية للواجهة مرة أخرى، في مارس/آذار عام 2021، عندما قررت محكمة الاستئناف الفرنسية، إعادة الملف مجددا إلى محكمة الجنايات، وإلى الآن لم يتم إدانة سعد لمجرد بشكل رسمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية