مقتل ضابط يمني بارز وأربعة جنود بانفجار سيارة مفخخة شمال عدن

قُتل ضابط بارز في القوات الحكومية اليمنية برتبة لواء ركن وأربعة جنود بانفجار سيارة مفخخة شمال مدينة عدن الجنوبية الأربعاء، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة فرانس برس.

وقال مسؤول أمني في القوات الحكومية إن “اللواء ركن ثابت جواس وأربعة جنود قتلوا بانفجار سيارة مفخخة لدى مرور مركبتهم على الطريق في منطقة قريبة من شمال عدن”.

وأكّد مسؤول في السلطة المحلية تفاصيل الهجوم والحصيلة.

وأعلنت قناة تلفزيون عدن المستقلة وفاته، وبثت لقطات لسيارته وقد اشتعلت فيها النيران..

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وجواس مناهض لجماعة الحوثي اليمنية منذ فترة طويلة، حيث خاض معارك مع الجماعة في معقلها الشمالي محافظة صعدة، حتى قبل أن تطيح بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014.

كما شارك في عمليات أسفرت عن طرد الحوثيين من محافظة لحج الجنوبية في عام 2015، وهو العام الذي تدخل فيه التحالف بقيادة السعودية في اليمن ضد الحركة المتحالفة مع إيران.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر انفجار السيارة ومقتل اللواء في القوات اليمنية .

” منذ لحظة الانفجار وورد اسمك بأنك الهدف ،حاولنا تكذيب مسامعنا، تمنينا ان يكون الخبر مزحة ثقيلة… لكن قدر الله وماشاء فعل. الرحمة لكم ايها البطل الصنديد ثابت جواس العزاء للوطن المكلوم بفقدك واللعنة على الجبناء”

” ترجل بطلاً ككل ابطال الجنوب الذين قدموا ارواحهم مهراً لاستقلال بلادهم، عظيم عزاؤنا ومواساتنا لذوي الشهيد ثابت جواس ومرافقيه والعزاء موصول لشعب الجنوب قيادة وشعباً.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية