تأميم النفط في الكويت بالكامل بحلول عام 2021

نقلت مصادر عن المجلس الأعلى للبترول في الكويت أن الدولة وضعت “خطة عاجلة” لتأميم 100 في المائة من جميع الوظائف الفنية والإشرافية والتنفيذية في قطاع النفط بحلول يناير 2021، ويتطلب تأميم النفط في الكويت استحواذ الدولة على 20% من الوظائف التي يشغلها المغتربون.

وقال مسؤول كبير في مجال الطاقة إن القرار كان يهدف إلى “منع تعيين المغتربين في الوظائف الرئيسية للقطاع”، مضيفًا أن الحكومة تهدف أيضًا إلى رفع عدد العقود التي يتم تشغيلها محليًا مع الدولة. وقطاع النفط في الكويت مملوك لشركة البترول الكويتية (KPC) بنسبة 80 في المائة.

وأشار المسؤول إلى أن تنفيذ الخطة سيبدأ “تدريجيا خلال النصف الثاني من هذا العام حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة قبل بداية السنة المالية المقبلة (تبدأ السنة المالية في الكويت في شهر أبريل من كل عام).

قالت الكويت مؤخراً إنها تخطط للوصول إلى حجم إنتاج يبلغ أربعة ملايين برميل يوميًا خلال العشرين عامًا القادمة، وهو ما يتطلب عمالة مدربة وماهرة لتغطية النقص في التخصصات المختلفة.

 

اتفاقية لتصدير الغاز القطري إلى الكويت لـ15 عامًا

نقلت مصادر عن المجلس الأعلى للبترول في الكويت أن الدولة وضعت “خطة عاجلة” لتأميم 100 في المائة من جميع الوظائف الفنية والإشرافية والتنفيذية في قطاع النفط بحلول يناير 2021، ويتطلب تأميم النفط في الكويت استحواذ الدولة على 20% من الوظائف التي يشغلها المغتربون. وقال مسؤول كبير في مجال الطاقة إن القرار كان يهدف إلى “منع تعيين المغتربين في الوظائف الرئيسية للقطاع”، مضيفًا أن الحكومة تهدف أيضًا إلى رفع عدد العقود التي يتم تشغيلها محليًا مع الدولة. وقطاع النفط في الكويت مملوك لشركة البترول الكويتية (KPC) بنسبة 80 في المائة. وأشار المسؤول إلى أن تنفيذ الخطة سيبدأ “تدريجيا خلال النصف الثاني من هذا العام حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة قبل بداية السنة المالية المقبلة (تبدأ السنة المالية في الكويت في شهر أبريل من كل عام). قالت الكويت مؤخراً إنها تخطط للوصول إلى حجم إنتاج يبلغ أربعة ملايين برميل يوميًا خلال العشرين عامًا القادمة، وهو ما يتطلب عمالة مدربة وماهرة لتغطية النقص في التخصصات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية