خمس نقاط للوصول إلى تطبيق جيد من جوجل بلاي

كيفية تجنب تنزيل التطبيقات الضارة من جوجل بلاي سنتعلم من خلال هذه المقالة في عدة خطوات لتحديد ما إذا كان التطبيق ضارًا أم لا.

كما تعلم عزيزي القارئ أن متجر جوجل بلاي يحتوي على ملايين التطبيقات لهواتف Android، ولكن للأسف قد يكون جزء كبير من هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات مزيفة أو تجسس، أو تطبيقات ضارة أو عديمة الفائدة، لربما تصل نسبة التطبيقات الضارة إلى 40٪ من جميع التطبيقات على متجر جوجل بلاي.

لذلك سنعرض النقاط الخمس التي يجب أن تعرفها للتأكد من أن هذه التطبيقات وهمية كانت أو تجسس لتجنب القيام بتثبيت تطبيقات ضارة على هاتفك

كيفية تجنب تنزيل التطبيقات الضارة من جوجل بلاي

1- تحقق من اسم مطور التطبيق

تحتاج إلى تقييم اسم مطور التطبيق، سواء كان شخصًا أو شركة، فقد تجد بعض الأشخاص يغيرون شيئًا بسيطًا من اسم المطور ليكون مشابهًا جدًا لأسماء المطورين المشهورين في متجر جوجل بلاي ، لذلك تحتاج إلى الانتباه الشديد إلى اسم مطور التطبيق.

2- تحقق من عدد التنزيلات

على سبيل المثال، إذا كنت تريد تنزيل تطبيق WhatsApp أو Facebook، فتأكد من أن عدد التنزيلات يتجاوز مليار عملية تنزيل، ولكن إذا كان عدد التنزيلات أقل من مليون، فتأكد من أن هذا التطبيق مزيف ولا تقم بتنزيله.

3 – التحقق من مراجعات المستخدم

يجب عليك أيضًا التحقق في متجر قوقل بلاي من ملاحظات المستخدم حول أداء التطبيق وما إذا كانت هناك أي عيوب، مثل سرقة حسابات الشبكة أو إحداث خلل في الهاتف، ويجب ألا يكون تقيمك من خلال قراءة التعليقات الأولى فقط، فقد يكون المطور قد قام بتثبيت تعليقات خاطئة في الأعلى.

4 – روابط رسمية للمطور

في أغلب الأحيان، يقوم مطور التطبيق بإضافة موقعه الرسمي في حقل وصف التطبيق، قم بالانتقال إلى الموقع الرسمي لمراجعة التعليقات عليه، ومن المستحسن تنزيل التطبيق من الموقع الرسمي جوجل بلاي لتجنب إعادة التوجيه إلى تطبيق مزيف.

5- صلاحيات التطبيق

هنا يجب أن نولي اهتماما كاملا للصلاحيات التي يحتاجها هذا التطبيق للوصول إليها، لذلك إذا كان يحتاج إلى صلاحيات لا تتعلق بعمل التطبيق، فيجب ملاحظة هنا أن التطبيق ضار بجهازك المحمول، لذلك يجب مراعاة الأمر جيداً، فهناك بعض التطبيقات مختصة في تحرير الصور، ووجد أنها تريد الوصول إلى قائمة جهات الاتصال قبل تثبيت هذا التطبيق! فيجب عليك مراجعة الأمر والتفكير ملياً.

 

مميزات جديدة لـ الكتابة الذكية في لوحة مفاتيح Gboard من جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية