تطور جديد في وجهة مدافع أياكس الهولندي دي ليخت

بينت مصادر صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، عن تطور جديد في إختيار  الهولندي ماتياس دي ليخت، لوجهته المقبلة في الميركاتو الصيفي،وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن دي ليخت لا يزال يدرس كل العروض المقدمة له، ومن ضمنها الانتقال إلى برشلونة.

وذكرت الصحيفة إلى أن الإيطالي مينو رايولا، وكيل دي ليخت، يريد المدافع الهولندي في يوفنتوس، ولكن عائلة اللاعب تأمل في إنتقاله إلي برشلونة خلال الموسم الجديد.

وكشفت ذات الصحيفة  أن دي ليخت يتعرض لإغراءات مالية كبيرة، من أجل اللعب بجوار ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه في “كامب نو”.

وكانت تقارير سابقة قالت أن سان جيرمان عرض على اللاعب الهولندي راتبًا يبلغ 15 مليون يورو، بينما قدم يوفنتوس 12 مليونًا ويليه برشلونة بـ 6 ملايين.

يذكر أن دي ليخت ساهم في فوز فريقه أياكس بالثنائية المحلية، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما تأهل مع هولندا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 وأكدت صحيفة “دي تيليغراف” الهولندية استعداد يوفنتوس بطل إيطاليا لرصد 70 مليون يورو لضم قلب الدفاع الهولندي الدولي الشاب.

ونقلت تقارير إخبارية أن يوفنتوس سيعرض على دي ليخت راتبا يتراوح بين 15 و20 مليون يورو سنويا، مما سيجعله ثانيا في قائمة الأعلى دخلا “بالسيريا آ”، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتقاضى 30 مليون يورو سنويا.

وجاء خبر اقتراب دي ليخت من يوفنتوس بعد 10 أيام من لقطة حديثه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد نهاية مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وتحدث مدافع فريق أياكس الهولندي بعد المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “طلب مني رونالدو أن أذهب إلى يوفنتوس، تفاجأت بهذا الطلب ولذلك ضحكت، لم أفهمه في البداية”.

وأكدت “دي تيليغراف” ان وكيل أعمال اللاعب مينو رايولا يتمتع بعلاقات “مميزة” مع ادارة يوفنتوس، مما قد يسرع في عملية انتقاله “للسيدة العجوز”.

من جانبه يريد دي ليخت لعب دور أساسي مع الفريق الذي سيحمل ألوانه في المستقبل، وهو قد يجدعلى سبيل المثال منافسة كبيرة في برشلونة الذي يضم جيرار بيكيه والفرنسيين كليمان لانغليه وصامويل أومتيتي في مركز قلب الدفاع.

ومدح مدرب منتخب هولندا رونالد كومان دي ليخت بقوله على هامش نهائي دوري الأمم الذي أحرزت البرتغال لقبه على حساب هولندا “أكبر مزاياه انه لا يزال بعمر التاسعة عشرة ويملك خبرة لاعب بعمر الخامسة والعشرين”.

وبات دي ليخت حديث عالم كرة القدم، في الفنرة الأخيرة  بعد تألقه اللافت مع ناديه أياكس أمستردام، وإظهاره نضجا كرويا غير مسبوقا، بالرغم من صغر سنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية