أسباب بطء شحن الهاتف المحمول ومعالجتها

إحدى المشاكل الشائعة في الهواتف الذكية بغض النظر عن العلامة التجارية هي مشكلة الشحن البطيء للهاتف الذكي، سواء في هواتف Android أو iPhone، لأسباب عديدة مثل: تلف كابل شحن الهاتف أو يتأثر عمر البطارية من بين أمور أخرى.

هذه المقالة، ستعمل على إيضاح لك أسباب بطء شحن هاتفك وما يمكنك القيام به لإصلاحه.

عدم عمل كابل الشحن السلكي:

إذا كنت لا ترى أي تلف خارجي واضح لكابل الشحن، فمن المحتمل جداً أن تكون الأسلاك الداخلية في كابل شحن الهاتف به عيب ما، مما يؤثر على معدل مرور تيار الشحن الذي يحتاجه الهاتف، ثم إذا كان هاتفك يشحن ببطء فمن أكثر أسهل الطرق لاستكشافها هي استبدال كابل الشحن.

استخدام الكمبيوتر لشحن الهاتف:

لشحن هاتفك في أسرع وقت ممكن، استخدم الشاحن الذي يأتي معه مباشرة وقم بتوصيله بالحائط، لأن منافذ USB الموجودة على أجهزة الكمبيوتر تحتوي بشكل عام على تقريباً 2.5 واط، على عكس الشواحن الحديثة، عادة ما تشحن 12 واط على الأقل، مما يعني أنه يمكن شحن الهاتف بشكل أسرع بخمس مرات تقريباً عند توصيله مباشرة بمأخذ التيار الكهربائي.

مشاكل البطارية:

في بعض الأحيان قد يكون شحن الهاتف بطيئاً بسبب البطارية نفسها، خاصة إذا كنت تستخدم هاتفاً قديماً إلى حد ما، وبالتالي قد يكون استبدال البطارية هو الحل الأمثل لأن بطاريات الليثيوم أيون التي تستخدمها الهواتف الذكية لا تدوم إلى الأبد ويمكنها فقط إعادة شحن بطارية الهاتف مرات محدودة فقط.

استمرار عمل التطبيقات في الخلفية:

إن أسرع طريقة لـ شحن الهاتف هي إيقاف تشغيله بالكامل أثناء عملية الشحن، وذلك لمنع تشغيل التطبيقات في الخلفية التي تستخدم جزءاً من طاقة الشحن، وإذا كنت لا ترغب في إيقاف تشغيل الهاتف، فأوقف تشغيل جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية قبل توصيله بالشاحن.

ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن:

تأكد من وضع الهاتف في مكان بارد أو معتدل أثناء عملية شحن الهاتف، حيث تؤدي درجة الحرارة المرتفعة إلى إبطاء عملية الشحن بشكل كبير، وإذا لاحظت زيادة في درجة حرارة الهاتف أثناء عملية الشحن، فمن الأفضل إزالة الخارجي الغطاء (إن أمكن ذلك) للمساعدة تبريد البطارية.

 

عملاق وسائل التواصل الاجتماعي .. تحذيرات جديدة بارتداء أقنعة الوجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية