الإمارات تستأنف إصدار تأشيرات لفئة “العمالة المساعدة” وفق إجراءات مشددة

أعلنت الحكومة الإماراتية استئناف إصدار تأشيرات جديدة لفئة العمالة المساعدة في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية في الإمارات.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية إنها قررت استئناف العمل بذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الرسمية.

وأضافت أنها قررت البدء بإصدار أذونات تأشيرات العمل وأذونات الدخول عبر القنوات الرئيسية للهيئة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في مختلف المنافذ.

وسيتم إنهاء الفحص المسبق قبل وصول حاملي التأشيرات إلى الإمارات، ويكلف صاحب العمل أو المؤسسة باستقبال وحجر القائمين 14 يوماً.

في غضون ذلك، ذكرت الهيئة الاتحادية أنه سيتم السماح بدخول حاملي الإقامات السارية من فئة العمالة المساعدة من جميع الجنسيات.

وأوضحت أن ذلك يشمل حاملي الإقامات السارية والعاملين لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية من فئة العمالة لجميع الجنسيات.

وطالبت الهيئة الاتحادية كافة الجهات المسئولة عن العمالة بتقديم الطلبات عبر منصتها الإلكترونية.

واعتبرت أن ذلك القرار يأتي في إطار تعزيز جهود الدولة نحو دعم خطط التعافي ودعم عجلة النمو، وعودة المناخ السياحي والاقتصادي.

وكانت حكومة الإمارات قررت تعليق إصدار جميع أنواع تصاريح وتأشيرات العمل بما فيه فئة العمالة المساعدة.

وجاء ذلك اعتباراً من 19 مارس/ آذار الماضي وحتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

الإمارات تمهل أصحاب التأشيرات المنتهية 5 أيام لمغادرة البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية