الخطوط القطرية تدخل عالم الميتافيرس بأول مضيفة طيران إفتراضية في العالم

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن دخولها عالم الميتافيرس الافتراضي مع إطلاق “كيوفيرس – Qverse”، وهي تجربة واقع افتراضي جديدة تتيحها الناقلة القطرية لزوّار موقعها الإلكتروني.

وسيتمكّن زوار موقع الناقلة الإلكتروني  www.qatarairways.com/QVerse من استكشاف منطقة تسجيل الوصول للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في مطار حمد الدولي، والجزء الداخلي من مقصورات طائرة الناقلة القطرية، بما في ذلك مقعد كيوسويت لدرجة رجال الأعمال الحائز على جوائز عالمية، ومقصورة الدرجة السياحية، وذلك من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية الشخصية الخاصة بهم.

كما تفتخر الناقلة الوطنية لدولة قطر بأنها أول شركة طيران في العالم تقدّم فرداً من أفراد طاقم الطائرة بتقنية “ميتا هيومن – MetaHuman”، لإتاحة تجربة رقمية تفاعلية لعملاء الناقلة.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “مع استمرار عالم الميتافيرس في تحدّي الحدود المادية للأشياء بصورة متسارعة،تفتخر الخطوط الجوية القطرية بتبنّي هذه التكنولوجيا المتطوّرة لتمكين عشاق السفر من الاستمتاع بتجربة استثنائية مذهلة، لاستكشاف منتجاتنا وخدماتنا الحائزة على جوائزعالمية”.

وأضاف سعادة السيد الباكر: “بوصفنا أول شركة طيران تقدّم فرداً من أفراد طاقم الطائرة بتقنية “ميتاهيومن”، فإن ذلك يعدّ مثال جليّ على التزامنا الثابت بتقديم كل ما هو مُبتكر ويدخل السرور إلى قلوب عملائنا.

كما أننا نتطلع باستمرار إلى اعتماد وتقديم التكنولوجيا الحديثة والمتطورة لتعزيز وتقديم رحلة متكاملة لمسافرينا”.

وقد تم تطوير هذه التجربة من خلال برنامج تطوير المواد ثلاثية الأبعاد “Unreal Engine” التابع لمطوّر البرامج “Epic Games”، وهو الأداة الأكثر تقدّماً في العالم لتطوير المواد ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي، فضلاً عن تطوير الميتا هيومن، وهو تطبيق سحابي يُعنى بتطوير نسخة بشرية رقمية عالية الدقة.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية تقدم فرداً من أفراد طاقم الطائرة بتقنية ميتا هيومن، من خلال تقديم نموذج بشري ثلاثي الأبعاد عالي الدقة تدعى “سما” ويعني “السماء” باللغة العربية.

وتقدّم “سما” للمستخدمين تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تأخذهم من خلالها في رحلة افتراضية لاستكشاف المزايا الفريدة التي تتمتع بها مقصورتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، مع إتاحة نصّ روائي خلال هذا العرض الرقمي.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”.

و”أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”.

وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021).

كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة “أفضل مطار في العالم لعام 2021″، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

المصدر | القطرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية