الرباط تنفي أنباء اتفاق مع “تل أبيب” لتسليم المجرمين الإسرائيليين

نفت الرباط موافقتها على تسليم المجرمين الإسرائيليين المعتقلين في المغرب إلى إسرائيل ، وفق ما نقلته جريدة الوطن المغربية.

ونقلت الجريدة عن مصادر قولها إن الأنباء التي تتحدث عن تسليم المجرمين الإسرائيليين المعتقلين في المغرب “مجرد دعاية ومخالفة تمامًا للحقيقة والواقع”.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية قالت إن وفدا أمنيا مغربيا زار إسرائيل والتقى بمسؤولي الشرطة الإسرائيلية لترتيب تسليم المجرمين الإسرائيليين المعروفين باسم جولان أفيتان وتشيكو (موشيه) بيت عده.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنه سيتم تسليم المجرمين الإسرائيليين إلى إسرائيل عبر إسبانيا، حيث لا توجد علاقات دبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

وأفادت المصادر المغربية أن “المواطنان الإسرائيليان موجودان حاليا في السجون المغربية ويتم محاكمتهما بموجب القانون المغربي على جرائم ارتكبت في المملكة”.

وأكدت الصحيفة أن أفيتان، وهو عضو في عصابة إجرامية إسرائيلية، اعتقل قبل نحو عام ونصف في المغرب بعد تلقيها معلومات من الشرطة الإسرائيلية.

في هذه الأثناء، يدير بيت عده شبكة تزوير وثائق ويستخدمها لإصدار جوازات سفر مزورة في المملكة.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت أيضًا إن ضباط شرطة من المغرب قاموا بزيارة سرية لإسرائيل ووافقوا على إقامة تعاون وتسليم المجرمين الإسرائيليين الفارين.

وأفادت بأن ضباط مغاربة زاروا إسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية ووافقوا على تسليم اثنين من الهاربين جولان أفيتان وتشيكو (موشيه) بيت عده، مستخدمين إسبانيا كوسيط لأن البلدين لا تربطهما علاقات رسمية مع بعضهما البعض.

وذكرت القناة 12 أن الوفد الأمني ​​المغربي رفيع المستوى مكث في إسرائيل لمدة أسبوع في فندق وسط المدينة واتفق مع الإسرائيليين على سلسلة من تفاهمات التعاون بعد عقد عدة اجتماعات مع كبار ضباط الشرطة.

واعتقل أفيتان في المغرب داخل كنيس في الدار البيضاء.

ولم تنفي أي مصادر رسمية مغربية ما نشرته الصحف الإسرائيلية بشأن اتفاق تسليم المجرمين الإسرائيليين للاحتلال، باستثناء ما ذكرته الصحيفة المغربية.

اقرأ المزيد/ هل تتبع تونس والمغرب خطى السعودية بوقف استيراد المنتجات التركية ؟

ولم تنفي أي مصادر رسمية مغربية ما نشرته الصحف الإسرائيلية بشأن اتفاق تسليم المجرمين الإسرائيليين للاحتلال، باستثناء ما ذكرته الصحيفة المغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية