اليمن: مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص جماعة الحوثي

أعلن وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص جماعة الحوثي في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وقال الإرياني عبر”تويتر”، اليوم، : “ندين بأشد العبارات قيام عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بإطلاق النار على عدد من المواطنين الذين تجمعوا سلميا في محاولة لمنع تلك العناصر من نهب أراضيهم ومزارعهم في مديرية باجل بمحافظة ‎الحديدة”.

وأضاف: “جريمة قتل مليشيا الحوثي لمدنيين عزل بدم بارد والتي وثق جزءا من تفاصيلها أحد ضحاياها،تأتي بعد اسابيع من قيامها بالاعتداء على المواطنين ونهب أراضيهم ومزارعهم بالقوةفي مديرية بيت الفقيه محافظةالحديدة،في امتداد لأعمال السلب والنهب التي تمارسها بحق ابناء تهامة“.

وطالب الوزير في الوقت ذاته،المجتمع الدولي والأمم المتحدةومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة أعمال القتل الممنهج التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامةوممارسةضغط على قياداتها لوقف عمليات نهب اراضي وممتلكات المواطنين،والعمل على ادراجهاضمن قوائم الإرهاب.

وكان قد اغتال مسلحون مجهولون، الثلاثاء، مسؤولا عسكريا في قوات خفر السواحل اليمنية في مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر.

وأفاد مصدر محلي مطلع أن مسلحين مجهولين، فتحوا النار على العقيد، صادق القاضي، ركن القوى البشرية في قوات خفر السواحل في مدينة المخا الاستراتيجية التي تتبع إداريا محافظة تعز ( جنوب غرب البلاد)، وأردوه قتيلا.

وأضاف المصدر، أن عملية اغتيال العقيد “القاضي”، نفذت في طريق يربط بين مدينتي حيس والخوخة، جنوب محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، حيث باشروا بإطلاق النار، قبل أن يلوذوا بالفرار.

ويوم الجمعة الماضي، قتل مدنيا وأصيب ٣ أخرون بجروح مختلفة، في هجوم شنه الحوثيون بطائرة مسيرة على مسجد في إحدى القرى الواقعة في الريف الجنوبي من محافظة الحديدة الساحلية، غربي البلاد، وفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وشهدت مدينة المخا الاستراتيجية والمدن الجنوبية التابعة لمحافظة الحديدة، التي تسيطر عليها قوات مشتركة مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، في السنوات الماضية، عمليات اغتيال طاولت قيادات ومسؤولين أمنيين وعسكريين، دون أن يتم الإعلان عن الجهات المتورطة بتلك الحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية