بيرين سات تتعرض للانتقاد بسبب تصريحاتها عن الحجاب

صدمت بيرين سات الجمهور بتصريحات صادمة عن الحجاب والمعتقدات الدينية، وذلك خلال مشاركتها في قمة المناخ البيئي التي استضافتها أنقرة.

ووصفت بيرين سات الحجاب بالصمغ الذي يخفي عقل المرأة المضيء ويجعلها متأخرة عن مواكبة الحياة وتطوراتها.

بيرين سات في قمة المناخ

شاركت النجمة التركية، بيرين سات وزوجها المغني كنان دوغلو في مؤتمر قمة المناخ البيئي الذي عقد في أنقرة، وألقت خطاباً أحدثت به ضجة بعد أن انتقدت وضع المرأة في تركيا ومدى تقبل المجتمع للمساواة بين الجنسين.

وهاجمت بيرين سات المجتمع التركي ووصفته بالذكوري، خاصة في ظل انتشار العنف وعدم وجود قانون يحد من تسلط الرجل.

وفي تصريحاتها قالت بيرين سات: “النساء خائفات الشباب يائس وشعبنا أصبح أكثر فأكثر بلا ثقافة الآن ثوراتنا هي من أجل المناخ يحاول كوكبنا تحذيرنا بالحرائق والفيضانات يقف الصمغ على البحر الصافي مثل باروكة شعر مستعار فوق غطاء الرأس في محاولة لتغطية العقل المضيء لطالب جامعي”.

هاكن أورال يهاجم بيرين سات

الممثل هاكن أورال هاجم الفنانة بيرين سات  ووصف كلامها بأنه يشبه القمامة متسائلاً: “من أعطاك الحق حتى تبدين برأيك؟! من الأفضل ألا تتدخلي فيما لا يعنيك وإلا أنت من ستكونين الأخيرة”.

تصريحات بيرين سات لم تستفز فقط بعض نجوم الفن، وإنما رد رئيس هيئة الرقابة التركية على خطاب سات، ووصف ما صرحت به بأنه معلومات مضللة لا تتماشى نهائياً مع المجتمع التركي.

في السنوات الأخيرة، امتدت شهرة بيرين سات من تركيا إلى كل العالم العربي، بسبب دبلجة العديد من المسلسلات التركية البارزة.

ونجحت بيرين سات في تكوين قاعدة جماهيرية واسعة بسبب أدوارها الإنسانية، التي تجبر المشاهد على التعاطف معها، وقدرتها على تقمص الشخصيات إلى حد التوحد معها.

وخلال اايام الماضية تصدر اسم بيرين سات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد خبر تعاونها مع كيفانش تاتليتوج، الذي شاركها مسلسل “العشق الممنوع”في عام 2008، في فيلم من تأليف الكاتبة نوران إفرين.

وسيتم تصويره في الولايات المتحدة، ويأتي هذا اللقاء بين بيرين سات وكيفانش تاتليتوج بعد مرور 14 عاما من عرض “العشق الممنوع”.

المصدر: ليالينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية