جمعية السرطان الأمريكية.. الرياضة والطعام وقاية من السرطان

أصدرت جمعية السرطان الأمريكية إرشادات جديدة للحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، وفقًا لقواعد الجمعية “المحدثة” لشبكة CNN ، والتي يجب أن تكون فيها قائمة الطعام اليومية تحتوي على الخضار والحبوب وتناول اللحوم الحمراء الطازجة والابتعاد عن اللحوم المصنعة.

وقالت الجمعية إنها تحاول إيصال رسالة بتقليل شرب الكحول وتوصي الناس بممارسة الرياضة أكثر.

ورسمت جمعية السرطان الأمريكية طريقاً تتابع فيه بشكل دوري معايير النظام الغذائي وتتابع ممارسة الرياضة وعلاقتها بالسرطان.

ووفقًا للمبادئ التوجيهية الجديدة ، من المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام ، حيث يمكن أن يساعد الناس في الحفاظ على وزن صحي.

وتشير الدراسات إلى عامل الارتباط بين السرطان والوزن الزائد ، حيث أبرز تقرير حديث صادر عن مؤسسة أبحاث السرطان العالمية 12 حالة سرطان مرتبطة بزيادة الوزن والسمنة ، بمعدل 5 أنواع من السرطان مقارنة بتقرير حديث نشر قبل عام.

ويعتمد النظام الغذائي لتقليل من فرص الإصابة بالسرطان بشكل أساسي على جعل ا الخضار الخضراء الداكنة والحمراء والبرتقالية ضمن الوجبات الرئيسية خلال اليوم.

فالفاصوليا والبازلاء تقلل من خطر الإصابة بمرض خطير ، ومن الأفضل تناول الفاكهة الطازجة افضل من الفواكه المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة.

كما حذرت جمعية السرطان من شرب المشروبات والعصائر السكرية ومحاولة الابتعاد عن الطعام المصنع.

وقالت نائبة رئيس جمعية السرطان الأمريكية للوقاية والكشف المبكر: “لا توجد أغذية كافية أو حتى مجموعات غذائية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان”. ، وخاصة سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي. ”

وتنص الإرشادات أيضًا على أنك بحاجة إلى القيام بالمزيد لتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وتزيد هذه الإرشادات المحدثة من الكمية الموصى بها من التمارين بـ 150 إلى 300 دقيقة أسبوعيًا ، ومن المرجح أن تكون تمارين مكثفة معتدلة.

وقالت ليزا درير ، أخصائية التغذية لشبكة CNN إن التحديث يعكس أحدث الاكتشافات العلمية.

وقالت: “تؤكد هذه الإرشادات أن البحث العلمي أظهر أن تناول الطعام الصحي والنشاط البدني المنظم والكحول كلها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بسرطان والثدي والبروستاتا وسرطان القولون والمستقيم.”.

 

فنانة عربية شهيرة تكشف عن إصابتها بمرض السرطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية